تأكيدا لما نشره "الحرف28"... الجيش يأسر أول العناصر الحوثية المنسحبة من مارب في هذه الجبهة (وثيقة)
الأحد 14 مارس ,2021 الساعة: 07:16 مساءً
الحرف28- خاص

قال مصدر عسكري لـ"الحرف28" إن قوات الجيش الوطني أسرت عناصر تابعة للمليشيا الحوثية بينهم أحد العناصر التي سحبتها المليشيا من جبهات أطراف مارب لتعزيز جبهاتها المنهارة في محافظتي تعز وحجة. 

واوضح المصدر أن قوات الجيش في مديرية عبس بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد أسرت مجموعة من العناصر الحوثية بينهم أحد عناصر المجاميع التي كانت قد سحبتها المليشيا من جبهات أطراف مارب وارسلتهم الى المحافظة لتعزيز جبهتها المنهارة هناك. 

وأضاف المصدر ان الاسير الحوثي يحمل بطاقة تؤكد ان الجبهة التي كان يقاتل فيها قبل ارساله الى محافظة حجة، هي محافظة مارب.

وكانت المليشيا قد شنت هجوما واسعا على جبهات مارب مطلع الشهر الماضي بهدف اسقاط المحافظة التي هي معقل الجيش الوطني، قبل ان توقف الهجوم خلال الساعات الماضية. 

وألقت المليشيا الحوثية بكل ثقلها وسخرت كل امكانياتها للهجوم على مارب.

وبعد اكثر من شهر على الهجوم الذي لم يتمكن من تحقيق الهدف المتمثل بالسيطرة على المحافظة مع تلقيها خسائر بشرية غير مسبوقة، تفاجأت المليشيا بهجوم مباغت للجيش في تعز وحجة.

فقبل اسبوعين، اطلقت قوات الجيش هجوما واسعا على مواقع المليشيا غربي تعز، تمكنت خلاله من استكمال تحرير مديرية جبل حبشي وتحرير عشرات القرى والمناطق في مديريتي مقبنة والمعافر، وصولا الى مشارف مدينة البرح التي تشهد مواجهات مستمرة منذ يومين.

وكانت المليشيا تعتقد ان الهجوم في تعز لن يستمر فواصلت هجومها على مارب، الا ان التقدم المتسارع للجيش واستمرار هجومه هناك، الى جانب فتح جبهة جديدة للجيش في محافظة حجة شمال غرب البلاد قبل أيام، وتحقيقه تقدم كبير، اجبر المليشيا على وقف الهجوم في معظم جبهات مارب. 

فحسب مصادر عسكرية تحدثت لـ"الحرف28" في وقت سابق من اليوم، فإن مليشيا الحوثي اوقفت هجومها في معظم جبهات مارب وبدأت بزراعة شبكات ألغام متنوعة المهام لحماية مواقعها في اطراف المحافظة وبهدف اعاقة تقدم الجيش الوطني نحو صنعاء. 

واكدت ان المليشيا تقوم بالتزامن مع زراعة شبكات الالغام التي نقلتها من صنعاء الى جبهات مارب، بسحب مقاتليها وإرسالهم الى جبهتي تعز وحجة. 




Create Account



Log In Your Account