ناطق المحور للحرف 28: تأمين باب المندب، توحيد الجهود مع قوات الساحل ، وكسر الحصار أهم أهداف معركة تعز
السبت 13 مارس ,2021 الساعة: 07:57 مساءً
الحرفـ28 - خاص

أكدت قيادة الجيش في تعز إن أهداف العمليات العسكرية التي يشنها منذ أيام في الجبهات الغربية لمحافظة تعز لا تتوقف عند تحرير المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، بل تتعداها الى القيام بواجباته الدستورية والقانونية.


وقال العقيد عبدالباسط البحر الناطق باسم الجيش في تعز إن كرامة السكان وحمايتهم من مليشيا الحوثي وجرائمها هي الهدف الأول للجيش، وينطلق الجيش في ذلك من واجبه الدستوري والقانوني.


وأوضح أن الهدف الرئيس للجيش في عملياته القتالية حماية باب المندب وطرد مليشيا الحوثي من المواقع التي قد تشكل خطرا على مضيق باب المندب بإبعادها من كل الجبهات التي قد تتسلل منها إلى تهديد المضيق الحيوي المهم للعالم.

وأكد البحر أن الجيش مستمر في مطاردة مليشيا الحوثي وإبعادها عن سلسلة جبال كهبوب الاستراتيجية في محافظة لحج وتأمينها بشكل كامل.

وأضاف البحر في تصريح للحرف28  إن كسر الحصار من جميع المنافذ والمحاور من أهم أهداف الجيش في هذه المعارك، وأن العمليات ستسمر حتى تحقيق تلك الأهداف.


ونبه العقيد البحر إلى أن الجيش صار محترفا وخسائره قليلة مقارنة بالعمليات العسكرية السابقة التي كان يشنها، منوها إلى أن غرفة سيطرة واحدة تقود المعارك والتنسيق بينها على أكمل وجه، بشكل لم يكن له سابق من قبل في معارك التحرير.


وعلى الجانب الآخر قال البحر إن مليشيا الحوثي صارت منقسمة ويهدف الجيش إلى تقسيمها أكثر، وذكر عدة انقسامات وخلافات نشبت بين عناصر مليشيا الحوثي بسبب الهزائم التي لحقت بها.


وذكر أن الجيش يجري ترتيبات لاستقبال منشقين من صفوف مليشيا الحوثي، التي باتت تعاني عجزا في قياداتها القتالية وعناصرها، وأكد أن المليشيا في وضع ضعيف حيث تعاني نقصا هائلا في عناصرها البشرية وبالتالي معنويات منهارة.

وقال ناطق محور تعز  بأن توحيد القوات بما فيها تلك الموجودة في الساحل نحو معركة واحدة ضد مليشيا الحوثي يعد هدفا رئيسا للعمليات العسكرية ضد مليشيا الحوثي، وأن محور تعز يعتبر الحوثي"  هو العدو الأوحد والأخطر، وستتوجه كل تلك القوات بما فيها الساحل في معركة واحدة ضد مليشيا الحوثي" .


Create Account



Log In Your Account