تقرير رسمي يكشف عن حصيلة جرائم الحوثي الجسيمة بحق المدنيين بتعز منذ بدء الحرب
الأحد 07 مارس ,2021 الساعة: 10:36 مساءً
خاص

كشف تقرير رسمي، اليوم الاحد، عن الجرائم الجسيمة التي ارتكبتها المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا، بحق المدنيين بمحافظة تعز خلال الفترة من مارس 2015 وحتى ديسمبر 2020. 

وقال التقرير الصادر عن مكتب حقوق الانسان بالمحافظة بالتعاون مع مركز الرصد والتوثيق ورابطة امهات المختطفين، ضمن فعاليات الاسبوع السنوي المفتوح ل" ذكرى ضحايا الحرب الحوثية على تعز خلال 5سنوات"، إن مليشيا الحوثي ارتكبت خلال الفترة من مارس 2015 وحتى ديسمبر 2020، نحو (30،904) انتهاكاً جسيما بحق المدنيين بالمحافظة. 

وأوضح التقرير ، أن الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها مليشيا الحوثية بحق المدنيين والبالغة (30،904) طالت مدينة تعز، وبعض مديريات المحافظة خلال الفترة من مارس 2015 وحتى ديسمبر 2020. 

واشار الى ان تلك الجرائم الجسيمة توزعت بين ( قتل - واصابة -واختطاف - وتهجير -واضرار كلي وجزئي في الممتلكات ). 

واكد ان عدد القتلى بنيران الحوثيين منذ مارس 2015 وحتى ديسمبر 2020، " بلغ (2803) بينهم نساء واطفال، فيما بلغ اجمالي الاصابات (13،813) وحالات الاختطاف (719) والمُهجرين المدنيين من الرجال والنساء والاطفال (5595). 

وعن الممتلكات اكد ان (7974) من الممتلكات تضررت بشكل كلي وجزئي بآلة الحرب الحوثية. 

وفي السياق، اكد مدير مكتب حقوق الإنسان بتعز علي سرحان ان هذه الاحصائيات قابلة للزيادة ،مشيرا الى ان هناك انتهاكات لم يُبلغ بها المكتب ، بالإضافة للإنتهاكات التي طالت مناطق اخرى من المحافظة واقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي وتم التستر عليها من قبلها او من قبل المواطنين خوفا من بطش المليشيا بهم. 

ودعا سرحان إلى تأسيس يوم وطني لضحايا الجرائم الحوثية، كما دعا إلى تصنيف المليشا الحوثية جماعه ارهابية.

وشهد اليوم الاول من الاسبوع السنوي المفتوح ل" ذكرى ضحايا الحرب الحوثية على تعز خلال 5سنوات"، الى جانب مؤتمر صحفي، معرض صور لضحايا الحرب ، تخليداً لدورهم النضالي والريادي والوطني في الدفاع عن هذه المدينه. 

وفي المؤتمر الصحفي، اكد وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي على اهمية المعرض الذي يظهر الوجه الحقيقي والقبيح لألة الحرب المليشاوية تجاه المدنيين العزل بتعز، حد تعبيره.

واكد دعم السلطة المحلية للمعرض الانساني ،كونه يظهر ماتقوم به الجماعة الارهابية من جرائم وحشية واللانسانية في حق البشرية والممتلكات العامة. 

ودعا المخلافي كل المنظمات الدولية والامم المتحدة الى توثيق ورصد كل الجرائم التي تقوم بها جماعة الحوثي وتستهدف بها كل يوم المدنيين بتعز. 

واكد ان تعز تتعرض لإنتهاكات هي الاكبر على مستوى المنطقة العربية. 

واستنكر المخلافي صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق ابناء تعز. 

من جانبه، قال الدكتور فضل البخاري، مدير مركز الرصد والتوثيق، إن المعرض يهدف الى فضح جرائم المليشيا الحوثية بحق المحافظة. 

وأشار الى ان هذا المعرض ليس الاول من نوعه، حيث سبقته سلسلة معارض في المخأ وذوباب غربي تعز، وعدن. 


Create Account



Log In Your Account