تصريح مفاجئ... "باتيس" يتحدث عن حدث مصيري وشيك للحرب في اليمن وينصح الحوثي بالاستسلام قبل فوات الأوان
الأحد 07 مارس ,2021 الساعة: 07:52 مساءً
متابعة خاصة

خرج عضو مجلس الشوري اليمني (الشرعية)، عضو مؤتمر الحوار الوطني، صلاح باتيس، بتصريح مفاجئ، تحدث فيه عن حدث مصيري وشيك الحدوث للحرب في اليمن، داعيا المليشيا الحوثية الى إلقاء السلاح والاستسلام. 

وقال باتيس، وهو قيادي في حزب التجمع اليمني للاصلاح، ثاني اكبر حزب في اليمن، إن الايام المقبلة ستشهد تغيرا في مسار الحرب بين الشرعية والحوثيين. 

وأوضح أن " المعادلة في اليمن - الذي يعيش حربا طاحنة منذ ست سنوات نتيجة انقلاب الحوثيين على السلطة - قد تغيرت رأسا على عقب". 

وأضاف، في تغريدة له على تويتر، رصدها محرر الحرف 28، :" ‏لو يعلم الحوثي ما ينتظره في الأيام المقبلة لطلب الأمان واستسلم فورا فذلك أيسر له". 

وتابع " ولو يعلم من يقاتلوا معه لتركوا السلاح وانفضوا عنه وعادوا الى بيوتهم وأهليهم".

ولم يقدم "باتيس" في تغريدته، إيضاحات أكثر عن المعادلة التي قال إنها تغيرت رأسا على عقب، لكن التحالف العربي اعلن اليوم، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة تستهدف المليشيا الحوثية، مؤكدا في الوقت ذاته دعمه لتقدم الجيش والقبائل في الجبهات وتأمين المدنيين، وفق وكالة واس السعودية. 

وأوضح التحالف في بيان له أن العملية العسكرية تستهدف القدرات الحوثية في العاصمة صنعاء، وعدداً من المحافظات.

وخلال الساعات الماضية نفذت مقاتلات التحالف سلسلة ضربات جوية مستهدفةً مواقع وثكنات تابعة للمليشيا في فج عطان، وجبل عيبان، جنوبي صنعاء، وكذا معسكر الصيانة، شمالي العاصمة. 

وجاء اعلان التحالف عن بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات تستهدف مليشيا الحوثي، بعد ساعات من إعلانه اعتراض وتدمير 10 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها المليشيا باتجاه السعودية.

ويأتي ذلك، في وقت تشن فيه المليشيا الحوثية منذ مطلع الشهر الماضي، هجوما واسعا على جبهات مارب بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش.

ومنذ انقلاب المليشيا في سبتمبر 2014، قتل أكثر من 233 الف شخص كما يعيش قرابة 80 بالمائة من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة تحت خط الفقر، وفق احدث تقديرات الامم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account