إلى جانب الجوف ومارب... مصدر عسكري : الحوثيون يفتحون جبهة جديدة شرقي صنعاء
الجمعة 05 مارس ,2021 الساعة: 09:04 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر عسكري، إن مليشيا الحوثي المدعومة ايرانيا، فتحت اليوم جبهة جديدة في شرق صنعاء المحافظة، إلى جانب جبهتي الجوف ومارب التي تحتدم فيها المعارك منذ قرابة الشهر. 

وأوضح المصدر ان مليشيا الحوثي شنت اليوم، هجوماً انتحاريا على مواقع الجيش في شرق مديرية نهم شرق محافظة صنعاء، وفق المركز الاعلامي للجيش. 

واكد ان الهجوم الحوثي فشل في تحقيق اي تقدم بعد مقاومة شرسة من قوات الجيش بمساندة من طيران التحالف. 

واضاف ان قوات الجيش تمكنت من كسر الهجوم الحوثي، بالتزامن مع تدمير طيران التحالف لتعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيا.

ولفت المصدر الى ان المواجهات أسفرت عن سقوط العديد من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، الى جانب تدمير عدد من العربات والأطقم الحوثية، واستعادة آليات وأسلحة خفيفة ومتوسّطة وكميات من الذخائر المتنوعة. 

المصدر ذاته، اكد ان طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بعدّة غارات، تعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيا، مؤكدا انه تم تدميرها بالكامل، فيما دمّر بغارة أخرى مخزن أسلحة تابع للمليشيا في ذات الجبهة.

ومنذ قرابة شهر، تشن المليشيا الحوثية هجمات انتحارية على جبهات أطراف مارب، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش الوطني. 

ورغم تحقيق الحوثيين لتقدم ملموس في الاسبوع الاول من الهجوم في غرب مارب الا ان قوات الجيش دفعت بتعزيزات كبيرة الى الجبهة، وفتحت جبهة اخرى في شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف للتخفيف عن مارب، وتمكنت من إيقاف التقدم الحوثي واستعادة مواقع عديدة كانت قد خسرتها. 

وبحسب ما يعلنه الجيش والتحالف العربي، فقد تجاوز قتلى الحوثيين خلال الاسابيع الماضية 2200 قتيل ومئات آخرين من الجرحى، لكن المليشيا لم تعترف الا بنحو 800 قتيل. 


Create Account



Log In Your Account