ناطق الجيش: قواتنا تحولت من الدفاع إلى الهجوم ومأرب مؤمّنة بالكامل
الجمعة 05 مارس ,2021 الساعة: 07:54 مساءً
صحف

قال الناطق باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي، إن محافظة مأرب الواقعة شمال شرق البلاد، "مؤمّنة بالكامل ومستقرة" رغم هجوم جماعة الحوثيين، المكثف على المدينة منذ أكثر من أسبوعين

وأضاف مجلي، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، السعودية نشرته اليوم الجمعة، أن "القوات المسلحة ورجال القبائل تحولوا في العديد من الجبهات في مأرب من الدفاع إلى الهجوم، الأمر الذي وضع عناصر الحوثيين بين فكي كماشة".

وأشار إلى أن "وضع مأرب مطمئن 100 في المائة ، وقوات الحوثيين هزمت بعد استخدام قواتنا عمليات تكتيكية من الالتفاف والتطويق والمفاجأة والمباغتة والأعمال التعرضية"، حد تعبيره.

وتابع: "الميليشيات الحوثية تدفع بكل أتباعها إلى محارق الموت والدمار بمأرب، خاصة جبهات مراد، صرواح، هيلان، المشجح، الكسارة، والمخدرة".

ومنذ 7 فبراير/ شباط الماضي، صعد الحوثيون هجماتهم في مأرب الغنية بالنفط، بهدف السيطرة على المدينة عاصمة المحافظة التي تعتبر المعقل الرئيس للجيش الوطني.

ورغم أن الحوثيون حققوا تقدمًا ملموسًا في الجبهات الغربية للمحافظة، في الأسبوع الأول من المعارك إلا أن الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة من مأرب وعدة محافظات وتمكن من إيقاف التقدم الحوثي واستعادة الكثير من المواقع التي فقدها.


Create Account



Log In Your Account