مصادر عسكرية : مصرع وجرح أكثر من 150 عنصرا حوثيا في مواجهات عنيفة بمارب
الجمعة 05 مارس ,2021 الساعة: 06:42 مساءً
خاص

قالت مصادر عسكرية لـ"الحرف28" إن أكثر من 150 عنصرا من المليشيا الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح في مواجهات عنيفة في جبهات مارب الغربية.

وأوضحت المصادر ان مواجهات عنيفة اندلعت في جبهات جبل مراد جنوب مارب وصرواح والمشجح والكسارة غربي المحافظة، عقب هجمات واسعة للمليشيا الحوثية، مما ادى إلى مقتل وجرح اكثر من 150 من عناصرها. 

واكدت ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من كسر الهجمات الحوثية بعد سحق كل الانساق المهاجمة. 

واضافت ان قوات الجيش الى جانب صدها للهجمات، نفذت عدة كمائن محكمة في صرواح والمشجح غربي مارب، اسفرت عن مصرع واصابة العشرات. 

اعلام الجيش الوطني، اكد ما ذكرته مصادر الحرف 28، حيث قال المركز الاعلامي للجيش الوطني ات أكثر من 25 عنصراً حوثياً مصرعهم وجرح آخرين ، اليوم الجمعة، بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة جبل مراد جنوب محافظة مأرب، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، منها تدمير 3 أطقم وعربة ناقلة جند.

من جانبه، قال موقع سبتمبرنت الناطق باسم الجيش، إن أكثر من 59 عنصراً حوثياً وسقوط عشرات الجرحى في جبهتي الكسارة وصرواح غرب مأرب.

وأضاف أن مدفعية الجيش أحرقت عربات وأطقم للمليشيا بعد استهدافها بضربات محكمة ودقيقة في جبهة الكسارة، وقتل من كانوا على متنها.

واشار الى ان مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت بغارات جوية تعزيزات المليشيا القادمة، والتي كانت بطريقها إلى جبهتي المشجح والكسارة، ودمرت الضربات الجوية 5 أطقم تابعة للمليشيا وصرع من كانوا على متنها.

ومطلع الشهر الماضي، بدأت مليشيا الحوثي هجوما واسعا على جبهات اطراف مارب بهدف السيطرة على المدينة عاصمة المحافظة التي هي معقل الجيش الوطني، وكذا السيطرة على منطقة صافر التي تتواجد فيها حقول النفط والغاز. 

ورغم ان المليشيا حققت تقدما ملموسا في الجبهات الغربية للمحافظة، في الأسبوع الاول من المعارك الا ان الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة من مارب وعدة محافظات وتمكن من ايقاف التقدم الحوثي واستعادة الكثير من المواقع التي فقدها. 

وتلقت المليشيا الحوثية خلال الاسابع الاربعة الماضية خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث قتل ما لا يقل عن 2000 عنصر حوثي وفق مل يعلنه اعلام الجيش وناطق التحالف العربي، الى جانب تدمير مئات الآليات العسكرية المختلفة. 


Create Account



Log In Your Account