الحوثيون يعلنون شن هجوم واسع على قاعدة جوية ومطار دولي في السعودية والاخيرة توضح
الجمعة 05 مارس ,2021 الساعة: 05:20 مساءً
خاص

أعلنت مليشيا الحوثي، اليوم الجمعة، عن شنها لهجوم جوي واسع على قاعدة عسكرية ومطار دولي بالمملكة العربية السعودية. 

وقال الناطق العسكري الرسمي باسم المليشيا يحي سريع، إن سلاح الجو المسير "طائرات مسيرة" نفذ هجوما جويا كبيرا على مطار أبهاء وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط جنوب غرب المملكة. 

واوضح سريع في تغريدة على تويتر أن سلاح الجو المسير نفذ هجوما جويا كبيرا على عدد من الاهداف الهامة والحساسة في قاعدة خالد الجوية بخميس مشيط ومطار أبها الدولي.. 

واضاف ان الهجوم كان بخمس طائرات مسيرة نوع قاصف 2K، مضيفا ان "الإصابة دقيقة" 

وقال سريع إن هذا الاستهداف يأتي "في اطار الرد المشروع على التصعيد الجوي للتحالف العربي بقيادة السعودية ضد مسلحي جماعته في اليمن. 

من جانبها، أكدت السعودية الهجوم الحوثي لكنها نفت ان يكون قد حقق اهدافه. 

وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" إن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت الهجوم الجوي الحوثي. 

واوضحت ان الدفاعات الجوية اعترضت 6 طائرات مسيرة "مفخخة" أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران تجاه جنوب وشرق المملكة

ومؤخرا كثف الحوثيون، من استهدافهم للمملكة بالطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية، والتي أكد التحالف أنه أسقطت جميعا من دون إصابات تذكر.

والشهر الماضي، قال ناطق التحالف تركي المالكي، في تصريح لقناة العربية، إن التحالف اعترض أكثر من 345 صاروخا باليستيا و 515 طائرة مسيرة، اطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية، الى جانب اعترض 62 قاربا سريعا ومفخخا في البحر الاحمر وباب المندب قبالة محافظة تعز جنوب غرب البلاد.


Create Account



Log In Your Account