يمولهم ضابط إماراتي.. قوات الأمن في شبوة تنشر اعترافات لمتهمين بإدارة الفوضى والاغتيالات (فيديو)
الثلاثاء 02 مارس ,2021 الساعة: 07:51 مساءً
شبوة

اتهمت قوات الأمن الخاصة بمحافظة شبوة (جنوبي شرق اليمن)، الثلاثاء، ضابطا إماراتيا بإدارة عمليات اغتيال وفوضى في المحافظة.

وقالت قوات الأمن الخاصة في بيان نشرته عبر حسابها على فيسبوك، إن "عددا من المتهمين كشفوا عن الشخصية التي تدير عمليات الفوضى واستهداف أفراد الجيش والأمن، وعمليات اغتيال بالمحافظة".

وأضاف البيان أن المتهمون كشفوا عن "أعضاء خلية مكلفة بزراعة الألغام والعبوات الناسفة، إضافة إلى تلقيهم مبالغ مالية مقابلة كل عملية يقومون بها".

وأشار إلى أن "المتهمين اعترفوا بإدارة ملف الفوضى وعمليات التمويل من قبل ضابط إماراتي يدعى أبو محمد، يقوم بالإشراف والمتابعة لأعضاء الخلايا وتزويدهم بالمبالغ المالية لتنفيذ الأعمال التخريبية في المحافظة".

كما كشف المتهمون عن "تفاصيل مخططات استهداف مواقع عسكرية وتنفيذ اغتيالات لقيادات في الشرعية بالمحافظة وتجنيد أفراد داخل الوحدات العسكرية لإثارة الفوضى" وفق البيان.

ولم يتطرق البيان إلى تفاصيل عن الضابط الإماراتي أو مكان تواجده.

ونشرت القوات الخاصة فيديو لما قالت إنها اعترافات لمتهمين في إدارة ملف الفوضى في المحافظة.


وسبق أن نشرت القوات ذاتها اعترافات لشخص قالت إنه أحد "عناصر ما يسمى بالنخبة الشبوانية (مدعومة إماراتيًا) واحد أعضاء خلية الاغتيالات في محافظة شبوة".

وقالت في بيان لها مطلع فبراير الماضي، إن المتهم كشف عن عمليات اغتيال قيادات أمنية وعسكرية في محافظة شبوة خلال الفترة الماضية بتوجيهات من قبل ضابط إماراتي يدعى أبو احمد ، ويتواجد في منشأة بالحاف.

وتسيطر الإمارات على منشأة بلحاف وتستخدمها قاعدة عسكرية، وترفض تمكين الحكومة اليمنية من استعادة المنشأة الغازية الأكبر في الشرق الأوسط واستئناف نشاط التصدير.
ويتهم مسؤولون يمنيون الإمارات بأنها تسعى إلى تقسيم اليمن والسيطرة على جنوبه، من أجل التحكم بثرواته وبسط نفوذها على موانئه الحيوية، فيما تنفي أبوظبي مثل هذه الاتهامات.


Create Account



Log In Your Account