الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على اثنين من قيادات جماعة الحوثي
الثلاثاء 02 مارس ,2021 الساعة: 07:03 مساءً
متابعة خاصة

فرضت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء عقوبات على اثنين من القيادات العسكرية في جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إنها أدرجت على القائمة السوداء "منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية الحوثية وأحمد علي أحسن الحمزي قائد القوات الجوية التابعة للحوثيين".

ونقل البيان عن مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي، إن "الولايات المتحدة تدين تدمير المقاتلين الحوثيين اللذين ورد ذكرهما اليوم المواقع المدنية".

وأضاف أن "هذين الشخصين يقودان القوات التي تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن".

وفي ديسمبر الماضي، فرضت الخزانة الأمريكية عقوبات على خمس شخصيات تابعة للحوثيين، بتهمة ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في اليمن.

وشملت العقوبات الأمريكية، مسؤول جماعة الحوثي عن البحث الجنائي، سلطان زابن، ومدير جهاز الأمن والمخابرات، عبدالحكيم الخيواني، والرئيس السابق لجهاز الأمن القومي، عبدالرب جرفان، ونائبه، مطلق عامر المراني، ونائب مدير جهاز الأمن والمخابرات المدير السابق في جهاز الأمن السياسي، عبدالقادر الشامي.

وفي فبراير الماضي، رفعت الولايات المتحدة، جماعة الحوثي من قائمتها للمنظمات الإرهابية الأجنبية، لكنها أبقت العقوبات على ثلاثة من قادتها هم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم.

وآنذاك، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، إن الولايات المتحدة "ستراقب عن كثب" أنشطة الحوثيين، وتعكف على "تحديد" أهداف جديدة للعقوبات، لا سيما على المسؤولين عن هجمات على الملاحة التجارية في البحر الأحمر وعن الهجمات الصاروخية على السعودية.

ومنذ ستة أعوام يشهد اليمن حرباً بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين، وطلب الرئيس الشرعي تدخل التحالف بقيادة السعودية.

وفي الحرب المستمرة في البلاد، قتل عشرات الآلاف من المدنيين بينهم آلاف الأطفال والنساء، في حين بات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account