إعلامي لبناني يلقب عبدالملك الحوثي بخادم الحرمين ويحثه على السيطرة عليهما
الثلاثاء 02 مارس ,2021 الساعة: 10:35 صباحاً
متابعات خاصة


حث إعلامي لبناني كبير مليشيا الحوثي على غزو مكة والمدينة للسيطرة عليهما.

وقال حسين مرتضى مدير مكتب قناة العالم الإيرانية في لبنان إن عبدالملك الحوثي هو خادم الحرمين الشريفين.

وتقول كتب ونظريات الخميني الاثني عشرية إن على إيران السيطرة على مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بما يشمل السيطرة على المسجد الحرام والمسجد النبوي.

ونشر الإعلامي اللبناني الذي يعمل ضمن فريق وكلاء إيران في الدول العربية في لبنان، سلسلة تغريدات يحث فيه مليشيا الحوثي المصنفة إرهابية في السعودية على غزو مكة، وقال في تغريداته حاثا الحوثيين، إن مكة جزء من اليمن، وقال مرتضى إن مكة يجب تحريرها من من السعودية وتفكيك السعودية إلى أقاليم متصارعة مثل نجد والحجاز، وأشار إلى أنه يجب أن تعود الحجاز إلى أهلها في إشارة إلى دور أسرة الشريف الهاشمية المتحالفة مع الاستعمار البريطاني.

وقال في تغريداته بدلا من أن يدخل الجيش والتحالف صنعاء على الحوثيين دخول الرياض.

وقال خبراء لجنة العقوبات إن إيران تريد إطالة أمد الحرب في اليمن، وتتحكم بمليشيا الحوثي وتمدهم جماعات إيرانية متعددة بالسلاح والتمويل والخبرات.

وكثف الإيرانيون من نشر معتقداتهم الاثني عشرية في اليمن المعادية لمكة والمدينة تطبيقا لمبادئ نظرية الخميني في تصدير الثورة الشيعية بما يمكن من السيطرة على الحرمين الشريفين.

وكان حسن نصر الله أمين عام حزب الله المصنف إرهابيا قد حث الحوثيين على إسقاط مأرب، ولكنه شكك في قدراتهم، وحث الحوثيين على إسقاطها، من أجل تحسين شروطهم فيما سماه تسوية سياسية موعودة.


وتعهد الجيش ورجال القبائل في مأرب بصد الغزو الحوثي، وقتل أكثر من 1000 عنصر حوثي، بينهم 500 ضابط حوثي، بحسب إعلام حوثي ينشر أخبار القتلى الحوثيين الذين هلكوا في مأرب.

وحشدت إيران كل إعلام وكلائها العرب في مليشياتها بالعراق ولبنان وسورية للترويج لأخبار الحوثيين، واصطفت معهم في المعركة ضد اليمنيين في الداخل.


Create Account



Log In Your Account