دائرة الغاز في مأرب: نمد صنعاء والمناطق التي يحتلها الحوثي بالغاز بسعر 2300 ريال فقط
الإثنين 01 مارس ,2021 الساعة: 10:59 مساءً
متابعات

قالت دائرة الغاز بشركة صافر اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي إنها تواصل إمداد صنعاء والمحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون بكل احتياجاتهم من الغاز المنزلي.

وأضافت الشركة أن سعر الاسطوانة تباع إلى مليشيا الحوثي التي احتكرت تجارتها عبر عقال الحارات بسعر لا يتجاوز2300 ريال، وأشارت إلى أن تكاليف النقل لا تتجاوز 1000 ريال، ومن المفترض بيعها في صنعاء وبقية المحافظات هناك بسعر 3500 ريال بعد حساب الربح.

وتبيع مليشيا الحوثي الاسطوانة الواحدة بمبلغ يتجاوز12 ألف ريال عبر محلات تجارية أنشأتها المليشيا وجردت آلاف المحلات من أعمالهم.
وتبيع مليشيا الحوثي اسطوانات الغاز عبر نظام صارم من خلال عقال الحارات ومزمن بالشهر مرة واحدة، بعد إجبار المستهلكين على الانضمام لمجموعات في الواتساب تحثهم على غزو مأرب وفق موقع العاصمة أونلاين.



ولا تشترط شركة الغاز في مأرب البيع بالعملة القديمة، ما يعني أن سعرها يفترض أن يكون أقل من 3500 باحتساب الفوارق السعرية بين الطبعتين في السوق.

بحسب تقرير فريق خبراء لجنة العقوبات الدولية فإن محمد عبدالسلام فليتة ناطق الحوثي المقيم في سلطنة عمان يسيطر على أكثر من 30 % من تجارة الوقود في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، ويخوض صراعا شرسا مع منافسين حوثيين آخرين.



Create Account



Log In Your Account