تحالف الأحزاب السياسية يدعو الأمم المتحدة لوقف "عدوان" الحوثيين على مأرب
الإثنين 01 مارس ,2021 الساعة: 09:31 مساءً
متابعات

دعت الأحزاب السياسية اليمينة، الإثنين، الأمم المتحدة إلى الضغط على جماعة الحوثي لوقف هجومها على محافظة مأرب (شرق).

وقال التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية في بيان له : "ندين ما تقوم به مليشيا الحوثي من هجوم وعدوان إرهابي على مأرب، التي تكتظ بالملايين من المدنيين، واستهداف الأعيان المدنية بالسعودية".

ومنذ 7 فبراير/ شباط الماضي، صَعَّدَ الحوثيون من هجماتهم على مأرب للسيطرة عليها، كونها المقر الرئيس لوزارة الدفاع، وآخر معقل للقوات الحكومية وسط اليمن، وتتمتع بثروات من النفط والغاز.

وأضاف أن "هذا التصعيد الحوثي الأرعن الذي يقف خلفه النظام الإيراني، في ظل الجهود الدولية الساعية إلى السلام، يؤكد أن هذه المليشيات ماضية في حربها على الشعب اليمني وزعزعة الأمن والسلم في المنطقة، وأنها لا يمكن أن تجنح للسلام".

ودعا الأمم المتحدة إلى الضغط على الحوثيين لـ"وقف التصعيد العسكري والهجمات الإرهابية" و"الرضوخ لقرارات الشرعية الدولية، وتحميلهم المسؤولية عن تداعيات هذا التصعيد".

فيما دعا تحالف الأحزاب الحكومة إلى سرعة تقديم الدعم للجيش والمقاومة الشعبية في معركتهم ضد الحوثيين.

وحذر البيان، مما يترتب على هذا الاعتداء الحوثي من مخاطر إنسانية كارثية من جهة، ومن تهديد للاستقرار والسلم في المنطقة برمتها.

ودعا إلى سرعة تنفيذ الجانب العسكري والأمني من اتفاق الرياض، بما يؤدي إلى دمج كافة التشكيلات المسلحة تحت وزارتي الدفاع والداخلية، وتوجيهها إلى جبهات القتال، وسرعة اجتماع مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن لإقرار برنامج الحكومة.

كما أعرب التحالف الوطني عن تأييده لموقف الحكومة اليمنية المساند لموقف السعودية وبيان وزارة خارجيتها الرافض للضغوط الأمريكية وما تتعرض له بسبب مواقفها المناهضة للمشاريع الإيرانية التخريبية في المنطقة.


Create Account



Log In Your Account