الجيش يعلن إفشال هجوم حوثي وشن هجوم مضاد في جنوب مأرب
الإثنين 01 مارس ,2021 الساعة: 01:28 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني اليوم الإثنين، عن كسر قواته لهجوم شنته المليشيا الحوثية، وشن هجوم مضاد اسفر عن تحقيق تقدم ميداني في مديرية رحبة جنوب غرب محافظة مأرب.

وقال قائد جبهة جبل مراد العميد الركن، حسين الحليسي لـ"سبتمبر نت" إن الجيش أفشل هجوماً للمليشيا الحوثية الانقلابية على مواقع الجيش في جبهة رحبة. 

واضاف ان قوات الجيش شنت هجوماً عكسياً كبد من خلاله المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وتمكن من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية في ذات الجبهة.

وأضاف العميد الحليسي أن "المليشيا منيت بهزيمة ساحقة في مديرية رحبة جنوب غرب المحافظة بعد محاولتها الفاشلة التي قامت بها لاختراق مواقع الجيش الوطني ".

وأكد أن المعارك العسكرية والقتالية التي يخوضها الجيش ورجال المقاومة من قبائل مأرب وكل شرفاء وأحرار الوطن لن تتوقف حتى تطهير وتحرير كامل تراب الوطن من العصابة الإجرامية المارقة المدعومة من إيران.

وأشار الى مقاتلات التحالف العربي شنت ضربات جوية مركزة استهدفت تعزيزات عسكرية للمليشيا الإرهابية قادمة من مناطق سيطرتها.

وفي وقت سابق من اليوم  أعلن الجيش الوطني، كسر هجوم للمليشيا الحوثية في جبهة هيلان غربي مارب، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة تكبدتها المليشيا. 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية كسروا هجوماً لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة الكسارة غرب مارب 


من جهتها، اكدت مصادر عسكرية إن قوات الجيش حقققت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، تقدما كبيرا في في الجبهة الجنوبية الغربية من مارب 

واوضحت ان قوات الجيش شنت هجوما كبيرا على المواقع التي سقطت خلال الايام الماضية بيد المليشيا الحوثية في جبهة البلق. 

واكدت ان الهجوم أسفر عن سيطرة قوات الجيش على جميع المواقع التي كانت قد سقطت بيد الحوثيين في جبال البلق القريبة من سد مأرب. 

وتشهد جبهات مارب وخصوصا الجبهة الغربية (صرواح، هيلان، المخدرة) معارك متواصلة منذ اكثر من 3 أسابيع. 

واسفرت المعارك عن خسائر كبيرة من الجانبين لكن الخسائر الاكبر كانت في صفوف الحوثيين الذين تجاوز عدد قتلاهم 1700 قتيل خلال الاسابيع الثلاثة، بحسب ما يعلنه اعلام الجيش واعلام التحالف العربي. 


Create Account



Log In Your Account