مصادر عسكرية تؤكد مصرع عدد من القيادات الحوثية الرفيعة والمقربة من زعيم المليشيا
الإثنين 01 مارس ,2021 الساعة: 09:39 صباحاً
خاص

اكدت مصادر عسكرية لـ"الحرف28" مصرع عدد من القيادات الحوثية الرفعية والمقربة من زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، خلال مواجهات عنيفة مع الجيش الوطني بمحافظة مارب. 

وقالت المصادر ان قيادات حوثية رفيعة لقيت مصرعها في المواجهات الدائرة منذ ثلاثة أسابيع في جبهات اطراف مارب المختلفة بينهم قادة الوية ومشرفين مقربين من زعيم المليشيا الحوثية. 

وأوضحت المصادر ان ما يسمى بقائد كتائب الحسين ابو عبدالله الرزامي وهو احد المقربين من عبدالملك الحوثي وتدرب في ايران وجنوب لبنان، قتل يوم الجمعة في جبهة البلق غربي مارب.. 

وبحسب المصادر، حصدت المواجهات بمارب أيضا، عدد اخرين من القيادات الحوثية، ابرزهم ‏علي صالح الحربي الذي كان ينتحل صفة مدير امن ذمار في معركة البلق، قبل يومين، كما قتل ‏القيادي الحوثي يحيى حميد الحمزي قائد الحزام الامني الحوثي بالجوف، وكان مقتله الى جانب العشرات من عناصر المليشيا الحوثي الإنقلابية بعد وصولهم على رأس تعزيز في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب 

واضافت المصادر ان قوات الجيش تمكنت من القضاء على القيادي في مليشيا الحوثي عبدالله يحيى الحسني، الذي ينتحل رتبة لواء وصفة قائد الوية الحماية الرئاسية، في معارك صرواح غربي محافظة مأرب.

وسبق هؤلاء، ‏مصرع القيادي الحوثي سيف محمد حسن المعمري، قائد اللواء 13 مشاه في جيش الحوثي قتل في عملية نوعية قبل ايام قليلة، بصرواح. 


وتشهد اطراف مارب معارك طاحنة منذ ثلاثة أسابيع اثر هجمات حوثية متكررة على المحافظة. 

وحصدت المعارك بحسب اعلام الجيش والتحالف، اكثر من 1700 قتيل حوثي خلال الاسابيع الثلاثة.


Create Account



Log In Your Account