التحالف: هجمات الحوثيين مرتبطة بإملاءات جنرالات إيران
الأحد 28 فبراير ,2021 الساعة: 05:38 مساءً
متابعات

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إن هجمات الحوثيين على الرياض مرتبطة بإملاءات جنرالات إيران.

وشدد في تصريح لقناة الإخبارية السعودية، على أن "التحالف لديه القدرات للتعامل مع التهديدات التي تستهدف المدنيين"، معتبرا أن المدنيين "خط أحمر في حال تعرضهم لأي اذى".

وأضاف المالكي أن "مطار صنعاء أصبح نقطة عسكرية لإطلاق الصواريخ الباليستية". لافتًا إلى أن مليشيات الحوثي تتبع طريقة ممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية.

وأشار إلى أن "تجاوزات الميليشيا الحوثية أثرت على عمل المنظمات الإغاثية". متهمًا النظام الإيراني بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة.

وذكر المتحدث باسم قوات التحالف أن دفاعاتهم اعترضت حتى الآن 526 طائرة مسيرة و346 صاروخا باليستيا، مضيفًا "ولا توجد دولة بالعالم استطاعت اعتراض هذا العدد من الصواريخ البالستية والمُسيرات".

ويوم السبت اعترض التحالف صاروخ باليستي وست طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون فوق الرياض ومناطق أخرى جنوبي المملكة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وكثف الحوثيون، مؤخرا، من استهدافهم للملكة بالطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية، والتي أكد التحالف أنها أسقطت جميعا من دون إصابات تذكر.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية.

وتدخل التحالف الذي تقوده السعودية، في الحرب باليمن في مارس/آذار 2015 لمحاولة إعادة السلطة للحكومة المعترف بها دوليا بعد أن أجبرها الحوثيون على الخروج من العاصمة صنعاء في أواخر 2014.

ووصلت المواجهات العسكرية لطريق مسدود منذ سنوات كما تعثرت جهود لإحلال السلام برعاية الأمم المتحدة منذ أواخر 2018.

 


Create Account



Log In Your Account