بينهم عمار صالح.. مليشيا الحوثي تحكم بالاعدام على 7 مختطفين والمركز الامريكي للعدالة يدين
السبت 27 فبراير ,2021 الساعة: 09:44 مساءً
متابعة خاصة

أصدرت المحكمه الجزائية الإبتدائيه المتخصصه بصنعاء التابعة للمليشيا الحوثية، اليوم السبت، بالاعدام تعزيرا بحق 7 محتطفين، بينهم ابن شقيق الرئيس السابق علي صالح، بعد اتهامهم ب"إفشاء أسرار عسكريه وتقديم المعونة للعدوان" التحالف العربي والشرعية. 

وشمل حكم الاعدام كل من (عمار محمد عبدالله صالح عفاش، عادل محمد يحيى يحيى يعيش، خالد أحمد صالح فرج، عدنان حميد علي فرج
، محمد عبدالوهاب محمد سعيد الذيفاني، محمد عوض محمد يحيى يعيش، محمد مرشد دريب الحباري)، وفق محامي المختطفين عبدالمجيد صبرة . 

وفي السياق، أدان المركز الأمريكي للعدالة(ACJ) بشدة قرار اعدام السبعة المختطفين الذين وجهت لهم جماعة الحوثي تهم بإفشاء أسرار عسكريه وتقديم المعونة للعدوان. 

وعبر المركز، في بيان حصل الحرف 28 على نسخة منه، عن قلقه من عودة جماعة الحوثي تكثيف محاكمة خصومهم السياسيين والناشطين والصحفيين خصوصاً بعد الاعلان عن فشل مفاوضات تبادل المختطفين التي اجريت مؤخراً في الأردن. 

ومن المقرر ان تبدأ محكمة الاستئناف الجزائية التابعة للحوثيين اولى جلسات محاكمة مجموعة ال 36 الذي حكم سابقاً على 30 منهم بالاعدام. 

 كما حددت يوم 2021/3/7 لعقد اولى جلسات محاكمة 4 صحفيين محكوم عليهم بالاعدام من قبل المحكمة الابتدائية الخاضعة لسيطرت الجماعة.

والصحفيين الاربعة، كانوا ضمن 11 صحفيا، اختطفتهم المليشيا في حزيران/يونيو/2015 في فندق قصر الأحلام بصنعاء، وافرجت عن خمسة منهم ضمن صفقة التبادل التي تمت مع الشرعية في اكتوبر الماضي. 

 وفي 11أبريل /نيسان أصدرت محكمة في صنعاء حكما بإعدام الصحفيين الاربعة بتهمة الخيانة والتجسس لدول أجنبية.

وانتهت المفاوضات الاخيرة بين الشرعية والحوثيين في الاردن بالفشل بعد رفض المليشيا، مبادلة الصحفيين الاربعة بأسرى لها وفق مصدر حكومي - عدم ذكر اسمه - تحدت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). 

وكان من المقرر ان تفضي جولة المفاوضات هذه الى الافراج عن 301 أسيرا من الطرفين. 


Create Account



Log In Your Account