الحكومة: التدخلات الإنسانية في مأرب "خجولة" ولم تلبي أدنى الاحتياجات
السبت 27 فبراير ,2021 الساعة: 05:09 مساءً
متابعات

دعت الحكومة الشرعية، السبت، المنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة المدنيين والنازحين بمحافظة مأرب شمالي شرق اليمن.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، إن "محافظة مأرب ومنذ الانقلاب الحوثي تأوي أكثر من 2 مليون نازح فروا من بطش وظلم المليشيات الحوثية بحثاً عن الأمان".

وأشارت الوزارة، الى أن مأرب تتعرض ومنذ مطلع فبراير الجاري لأكبر هجمات حوثية اًستخدم فيها الحوثيون كل أنواع الأسلحة بما فيها الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية.

.ولفت البيان إلى أن ليلة أمس (الجمعة) تعرضت مدينة مأرب لـ 10 صواريخ بالستية.

وأعربت وزارة الخارجية، عن استغرابها لصمت المنظمات الانسانية الدولية أو لبياناتها التي لا تحدد أي مسئولية وكأن الفاعل مجهول.

كما استغربت من التدخلات الإنسانية الخجولة لهذه المنظمات في مأرب والتي لم ترقى إلى مستوى أدنى الاحتياجات الإنسانية.

وخلال الساعات الماضية، شهدت جبهات محافظة مأرب معارك أعنف المعارك بين الجيش والحوثيين، بالتزامن مع قصف صاروخي شنه الأخيرين على المدينة التي تضم قرابة مليوني نازح.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، عن نزوح أكثر من ألف و500 أسرة منذ مطلع فبراير الجاري، جراء تصعيد الحوثيين لهجماتهم على مأرب.

ومنذ 7 فبراير/شباط الجاري، تشهد جبهات القتال في محافظة مأرب معارك عنيفة، حيث يسعى الحوثيون للتقدم نحو مركز المحافظة الغنية بالنفط، والمعقل الرئيس لقوات الحكومة.

وأخفق الحوثيون في تحقيق أي تقدّم ميداني، جراء المقاومة الشرسة التي يواجهونها من قبل قوات الجيش والقبائل المساندة لها في المعارك.


Create Account



Log In Your Account