معارك عنيفة وقتلى وأسرى.. مستجدات التطورات العسكرية في مأرب
الجمعة 26 فبراير ,2021 الساعة: 09:16 مساءً
خاص

قتل وأصيب عشرات الحوثيين خلال معارك مع قوات الجيش الوطني في محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن) خلال الساعات الماضية.

وقالت مصادر عسكرية لـ"الحرف 28"، إن معارك عنيفة بين الجيش والحوثيين اندلعت في جبهات هيلان والمشجح والكساره وصرواح والعبدية بمأرب.

وقالت المصادر إن المعارك اندلعت مساء أمس (الخميس) واستمرت حتى صباح اليوم، بينما لا تزال مستمرة في جبهتي الكسارة وصرواح.

وأكدت المصادر تمكن قوات الجيش من صد جميع هجمات الحوثيين، مشيرةً إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين و أسر 15 آخرين.

إلى ذلك، استهدفت مدفعية الجيش الوطني ثكنات وآليات تابعة للحوثيين في صرواح ما أدى إلى تدمير أربعة أطقم كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الجبهة، ومصرع وجرح جميع من كانوا على متنها، وفق إعلام الجيش.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين في مواقع متفرقة بصرواح.

وذكر إعلام الجيش، أن الغارات أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين، منها تدمير 3 أطقم كانت تحمل أسلحة وذخائر.

في السياق، قال رئيس هيئة العمليات الحربية اللواء الركن ناصر الذيباني، إن الجيش والمقاومة الشعبية كسروا كل الهجمات التي شنتها مليشيا الحوثيين خلال العشرين يوماً الماضية في مختلف جبهات المناطق العسكرية السادسة والثالثة والسابعة، وأيضاً في جبهات الرابعة والخامسة.

وأضاف الذيباني، في تسجيل مصور بثه المركز الإعلامي للجيش، أن المعركة مع الحوثي تمضي وفق الخطة المرسومة من قبل وزارة الدفاع والقيادة العليا للقوات المسلحة.

وتابع المسؤول العسكري: "العدو (الحوثي) منهار و النصر سيكون حليف الشعب اليمني الجمهوري وقواته المسلحة".

ومنذ 7 فبراير/شباط الجاري، تشهد جبهات القتال في محافظة مأرب معارك عنيفة، حيث يسعى الحوثيون للتقدم نحو مركز المحافظة الغنية بالنفط، والمعقل الرئيس لقوات الحكومة.

وأخفق الحوثيون في تحقيق أي تقدّم ميداني، جراء المقاومة الشرسة التي يواجهونها من قبل قوات الجيش والقبائل المساندة لها في المعارك.


Create Account



Log In Your Account