مصدر محلي :  اغتيال إمام مسجد على أيدي مجهولين في أبين
الخميس 25 فبراير ,2021 الساعة: 06:07 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر محلي، إن مسلحين مجهولين، اغتالوا بعد ظهر اليوم الخميس، إمام مسجد وسط مديرية مودية جنوب شرق محافظة أبين (جنوب البلاد) قبل أن يتمكنوا من الفرار إلى جهة غير معلومة.

وأوضح المصدر، أن مسلحين ملثمين أطلقوا النار على "حافظ باعزب" إمام جامع السنة الواقع في مركز مدينة مودية ما أدى إلى مقتله على الفور، وفق المصدر أونلاين.

ولم تتبين الأسباب خلف الواقعة لكن المصدر المحلي قال إن المسلحين يرجح أنهم من متشددي تنظيم القاعدة الذي كان قد نفذ عمليات اغتيال مماثلة في المدينة أستهدفت عناصر في قوات الحزام الأمني.

وتتواجد قوات موالية للحكومة في مديرية مودية إضافة إلى وحدات من قوات الحزام الأمني الذراع الأمني للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبو ظبي.

وكان مراسلو شبكة سي إن إن الامريكية قد كشفوا في ، الذين 2019 أن السعودية والإمارات نقلتا أسلحة مشتراة من الولايات المتحدة إلى القوات المرتبطة بـ "القاعدة"، وقوات سلفية، وجماعات مسلحة أخرى في اليمن، في انتهاك للاتفاقيات السعودية والإماراتية مع الولايات المتحدة. 

وبحسب، بيان لمنظمة هيومن رايتس ووتش، قبل يومين فقد كان احد الصحفيين اليمنيين وهو عادل الحسني صحفي استقصائي، ومنتج، ومساعد للصحفيين الدوليين، أحد المراسلين الذين كشفوا التعاون الاماراتي السعودي مع القاعدة. 

وأشارت الى ان قوات المجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا، قامت عقب فضح التعاون الاماراتي السعودي مع القاعدة بأشهر، باختطاف الصحفي الحسني من مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد والخاضعة لسيطرة الانتقالي منذ انقلابها المسلح على الشرعية في اغسطس 2019، مطالبة بالافراج عنه فورا. 


Create Account



Log In Your Account