محامي: نيابة تابعة للحوثيين تأمر بالإفراج عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا
الثلاثاء 23 فبراير ,2021 الساعة: 06:17 مساءً
متابعات

قال المحامي عبدالباسط غازي، إن النيابة الجزائية المتخصصة (خاضعة للحوثيين) أمرت بالإفراج عن موكله البروفسور حميد عقلان (رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا).

وأكد المحامي غازي، "الإفراج عن الدكتور حميد عقلان اليوم الثلاثاء تنفيذا لقرار النيابة" دون مزيد من التفاصيل.

وفي منتصف يناير 2020،  سيطرت جماعة الحوثي على جامعة العلوم والتكنولوجيا (أكبر جامعة أهلية باليمن)، واعتقلت رئيس الجامعة حميد عقلان وعينت خلفًا له أحد مسؤولي الجماعة ويدعى عادل المتوكل.

ومنتصف الشهر الجاري، أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نقل مقر جامعة العلوم والتكنولوجيا، من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وتضمن القرار الوزاري نقل المركز الرئيس لجامعة العلوم والتكنولوجيا إلى عدن، وعدم الاعتراف بمخرجات العملية التعليمية في المركز الرئيس السابق للجامعة في صنعاء وإب والحديدة وتعز الحوبان (خاضعة لسيطرة الحوثيين) وذلك ابتداءً من العام الدراسي 2020-2021م.

وتأسست جامعة العلوم والتكنولوجيا في عام 1994 ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها في جميع فروعها (عددها 6) ما يقارب العشرين ألف طالب.

وتحتل الجامعة المرتبة 117 في تصنيف الجامعات العربية والأولى في تصنيف الجامعات اليمنية فيما يتعلق بمعايير الانفتاحية والتميز للعام 2019 وفقا لموقع التصنيفات العالمي للجامعات المعروف بـ"يبوميتركس".


Create Account



Log In Your Account