منظمة : كيف عاقب الحوثيون "سجينة" بصنعاء حاولت الانتحار وقتل أطفالها نتيجة المعاملة القاسية لها؟
الثلاثاء 23 فبراير ,2021 الساعة: 05:15 مساءً
متابعة خاصة

كشف منظمة حقوقية، عن معاملة قاسية، تعرضت لها إحدى السجينات في السجن المركزي بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، مما دفع بها الى محاولة قتل اطفالها قبل محاولة أخرى للانتحار. 

وقال رابطة أمهات المختطفين، في تغريدة لها على تويتر رصدها محرر الحرف 28، إن سجينة تدعى "سمر" حاولت قتل أطفالها الثلاثة في السجن قبل ان تقدم على محاولة قتل نفسها. 

واوضحت ان رفض ادارة السجن شراء الحليب والحفاظات لأطفالها الثلاثة، حاولت "سمر" الانتحار بعد محاولتها قتل أبنائها. 

الرابطة اكدت ان المليشيا أنزلت عقوبة قاسية بحق السجينة "سمر"، موضحة انها قامت بصعقها بالكهرباء كعقوبة لمحاولتها الانتحار. 

والسبت، كشف تقرير حقوقي عن الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في سجون جماعة الحوثي.

وقال التقرير الصادر عن (تحالف نساء من أجل اليمن) و(تكتل نساء 8 مارس) و(منظمة مكافحة الاتجار بالبشر)، إنه وثق خلال الفترة من ديسمبر 2017 وحتى ديسمبر 2020م، "1181"حالة اعتقال ضد النساء.

وأوضح التقرير أنه وثق " 274 حالة إخفاء قسري، و 292 معتقلة من الناشطات والحقوقيات ومن قطاع التربية والتعليم، و 246 حالة من العاملات في المجال الإغاثي والإنساني".

وأضاف، أنه وثق 71 حالة اغتصاب و4 حالات انتحار، وعشرات الحالات لأطفال من الذكور والإناث تم احتجازهم مع امهاتهم المعتقلات.

وأشار إلى أن من بين المعتقلات 8 حالات ينتمين للطائفة البهائية وحتى الآن تم الإفراج عن 321 معتقلة. لافتاً إلى أن عدد المعتقلات تحت سن 18 بلغت أكثر من 293 حالة.

وأوضح أن النساء المعتقلات تعرضن لكافة أنواع التعذيب الجسدي من ضرب بـالعصي والأسلاك الكهربائية، وصفع، وإيقاف النفس بخنقهن، وإغراقهن بالماء.

كما تعرضن للتعذيب اللفظي من إهانة وتحقير وتعذيب نفسي، بهدف الاعتراف بأشياء لم يفعلنها إضافة الى تلفيق التهم الكيدية واللاأخلاقية للمعتقلات (تهم شبكات الدعارة).


Create Account



Log In Your Account