الحوثيون يفرجون عن سجينة بعد قرابة 3 سنوات من اختطافها
الإثنين 22 فبراير ,2021 الساعة: 09:34 مساءً
متابعة خاصة

أفرجت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا، اليوم، عن احدى المختطفات، بعد قرابة ثلاث سنوات من اختطافها والزج بها في أحد سجونها السرية بالعاصمة صنعاء. 

وقال محامي المعتقلين والمختطفين، عبدالمجيد صبره، في بيان له على فيسبوك، إن المليشيا الحوثية، أفرجت اليوم، عن المختطفه "خالده محمد احمد الأصبحي" بعد إعتقال وإخفاء قسري في أحد السجون السريه التابعه لها في صنعاء. 

واضاف ان المختطفة الاصبحي، اختطفتها المليشيا قبل عامين وتسعة أشهر وبالتحديد بتاريخ 11 / 5 / 2018م.

واشار الى ان المليشيا اختطفت الاصبحي عندما كانت ذاهبه لإستلام حواله من إبنها لعلاج حفيدها. 

والسبت، كشف تقرير حقوقي عن الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في سجون جماعة الحوثي.

وقال التقرير الصادر عن (تحالف نساء من أجل اليمن) و(تكتل نساء 8 مارس) و(منظمة مكافحة الاتجار بالبشر)، إنه وثق خلال الفترة من ديسمبر 2017 وحتى ديسمبر 2020م، "1181"حالة اعتقال ضد النساء.

وأوضح التقرير أنه وثق " 274 حالة إخفاء قسري، و 292 معتقلة من الناشطات والحقوقيات ومن قطاع التربية والتعليم، و 246 حالة من العاملات في المجال الإغاثي والإنساني".

وأضاف، أنه وثق 71 حالة اغتصاب و4 حالات انتحار، وعشرات الحالات لأطفال من الذكور والإناث تم احتجازهم مع امهاتهم المعتقلات.

وأشار إلى أن من بين المعتقلات 8 حالات ينتمين للطائفة البهائية وحتى الآن تم الإفراج عن 321 معتقلة. لافتاً إلى أن عدد المعتقلات تحت سن 18 بلغت أكثر من 293 حالة.

وأوضح أن النساء المعتقلات تعرضن لكافة أنواع التعذيب الجسدي من ضرب بـالعصي والأسلاك الكهربائية، وصفع، وإيقاف النفس بخنقهن، وإغراقهن بالماء.

كما تعرضن للتعذيب اللفظي من إهانة وتحقير وتعذيب نفسي، بهدف الاعتراف بأشياء لم يفعلنها إضافة الى تلفيق التهم الكيدية واللاأخلاقية للمعتقلات (تهم شبكات الدعارة).

ومساء اليوم، انطلقت حملة إلكترونية في التواصل الاجتماعي، لتعريف العالم بجرائم الحوثيين بحق النساء. 


Create Account



Log In Your Account