محافظ تعز السابق ينتقد الحكومة لعدم استكمال تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض
الإثنين 22 فبراير ,2021 الساعة: 02:10 مساءً
متابعات



انتقد محافظ سابق لتعز الحكومة لعدم جديتها في بسط نفوذها وتعزيز مؤسساتها وإعلاء هيبتها، وقال علي  المعمري معلقا على خطف ضابطين في عدن من منزل محافظ تعز الحالي نبيل شمسان في العاصمة المؤقتة إن العصابات والمشاريع العصبوية الصغيرة حضرت في عدن منذ تحريرها على حساب الحكومة اليمنية التي تجاهلت كل دعوات الترتيب لعودتها إلى المدينة.


وأضاف المعمري في منشور له على فيسبوك اليوم الاثنين "مرت الاعوام وتفاقمت المشكلة، ونشأت شبكة من العصابات متعددة القادة والوجوه في عدن، عصابات تلقت ترسانة من السلاح والمال، وبدأت تحرث لفوضى شاملة، انتهت بطرد الحكومة اواخر 2019 وتصفية نفوذها المحدود في المدينة".


وقال المعمري إن اتفاق الرياض أعاد الحكومة إلى عدن بمحدودية بسيطة، لكن عدم استكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني من الاتفاق جعل الحكومة مكبلة وفتح الباب مجددا لعودة الممارسات المنفلتة، التي تهدف أساسا إلى إهانة الدولة ورموزها وجعل تحركاتهم تحت رحمة رموز المليشيات الجائلة في المدينة.


وأشار إلى خطف ضابطين من منزل محافظ تعز بعدن أفعال مؤسفة حقا، وتستدعي صحوة حكومية لاستعادة زمام المبادرة، والضغط لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، واعادة هيكلة كافة القوات، وتنظيمها تحت إمرة وزارتي الدفاع والداخلية.



Create Account



Log In Your Account