(فيديو).. صنعاء : الحوثيون يعتقلون مواطنين ويقتحمون منزلهم لاخلائه من النساء بالقوة قبل الاشتباك مع الأهالي ومصدر محلي يكشف السبب
الأحد 21 فبراير ,2021 الساعة: 05:50 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر محلي، إن جماعة الحوثي المسلحة المدعومة ايرانيا، اعتقلت كل رجال إحدى الأسر في العاصمة صنعاء، قبل ان يقتحموا منزلهم، لإخلاء النساء منه بالقوة. 

واوضح المصدر ان مسلحين حوثيين، اعتقلوا رجال إحدى الأسر في منطقة سعوان شمالي العاصمة صنعاء، قبل ان يتوجهوا لاقتحام منزلهم لاخلاء النساء منه بالقوة. 

وأضاف ان الاهالي حاولوا منع المسلحين الحوثيين من اقتحام المنزل، واخراج النساء منه، الا ان الحوثيين اصروا على الاقتحام. 

المصدر اكد ان الاهالي اصروا على منع الحوثيين من اقتحام المنزل، الامر الذي دفع بالعناصر الحوثية على الاعتداء عليهم بأعقاب البنادق. 

وعن السبب الذي دفع بالحوثيين الى اعتقال رجال الاسرة واقتحام المنزل، اوضح المصدر ان ذلك يعود إلى خلفية أراض خاصة بالاسرة رفضت  التنازل عنها. مضيفا ان مساحة الاراض تقدر ب 170لبنة. 

ومنذ سيطرتها على العاصمة صنعاء، تقوم الجماعة الحوثية بالبسط على أراض المواطنين وأراضي الدولة واملاكها.

لكن الجماعة كثفت من عمليات البسط تلك خلال الفترة الاخيرة، واجبرت الكثير من السكان على التنازل او البيع، مستخدمة التهديد احيانا والقوة احيانا أخرى ضد كل من يرفض البيع او التنازل، وفق مصادر محلية تحدثت لـ"الحرف28".

ويشرف القيادي في الجماعة، عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على عمليات نهب الاراضي، من خلال اجراءات واسعة اتخذها ضد الامناء الشرعيين الذين منعهم من اي عمليات بيع او شراء في العقارات ما لم تكن عن طريق جماعته. 



Create Account



Log In Your Account