مصادر عسكرية : الجيش يتجاوز صدمة "خيانة الاتفاق" ويشن هجوما واسعا في مارب والجوف
الجمعة 12 فبراير ,2021 الساعة: 07:53 مساءً
خاص

قالت مصادر عسكرية، إن الجيش الوطني تجاوز صدمة "خيانة الاتفاق" بينه وبين قبائل بني ضبيان بصنعاء المحافظة، وشن هجوما كاسحا على المليشيا الحوثية في جبهات مارب وجبهات شرق محافظة الجوف. 

وكانت قبائل بني صبيان بخولان صنعاء قد اعلنت في بداية الحرب الحياد، وطلبت من الجيش عدم دخول أراضيها مقابل التزامها بعدم السماح للحوثيين بدخولها، قبل ان تخون الاتفاق بحسب قيادي عسكري بالجيش تحدث لـ"الحرف28" في وقت سابق، وتسمح قبل أيام للمليشيا باستخدام أراضيها للالتفاف على الجيش في صرواح. 

وأوضحت المصادر ان قوات الجيش شنت اليوم، هجوما واسعا على المليشيا الحوثية في جبهات صرواح والمخدرة غربي مارب وشرقي مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف. 

وأشارت الى ان قوات الجيش شنت هجوما متعدد الاهداف ضد المليشيا الحوثية في صرواح والمخدرة بمارب. 

وأضافت ان قوات الجيش هاجمت مواقع المليشيا في الجبهتين، بالتزامن مع تنفيذ عمليات استدراج لعناصرها الى جانب وضع كمائن للتعزيزات. 

واكدت ان هجوم الجيش لم يتوقف منذ فجر اليوم، مشيرا الى ان المليشيا تلقت خسائر بشرية ومادية كبيرة. 

واوضحت ان عشرات العناصر الحوثية لقوا مصرعهم خلال الهجوم، وأسر عشرات آخرون فيما سلمت بعض المجاميع نفسها وسلاحها لقوات الجيش.

وفي الجوف، ذكرت مصادر عسكرية ان الجيش هاجم المليشيا الحوثية في منطقة الدحيضة شرق بئر المرازيق أولى مناطق مدينة الجزم عاصمة المحافظة 

وبحسب المصادر، فقد قتل خلال المواجهات عشرات العناصر الحوثية، ودمرت عدد من الآليات العسكرية، فيما لاذت عدد من الاطقم باتجاه بير المرازيق. 

واكدت ان مجموعة حوثية ما تزال محاصره من قبل قوات الجيش حتى كتابة الخبر.. 

وكانت مليشيا الحوثي قد شنت هجوما واسعا تركز على جبهات صرواح والمخدرة غربي مارب، بعد الالتفاف على مواقع الجيش من اتجاه بني ضبياذن التي كانت قد اعلنت حيادها عن الحرب، بالتزامن مع هجوم اخر شمال مارب وغرب الجوف. 


Create Account



Log In Your Account