ناطق الحوثي يتوعد السعودية من عُمان ويهنئ إيران
الأربعاء 10 فبراير ,2021 الساعة: 10:21 مساءً
متابعة خاصة

توعد الناطق الرسمي باسم مليشيا الحوثي محمد عبدالسلام، السعودية بمواصلة الهجمات التي تشنها جماعته على أراضيها، وذلك بعد ساعات من هجوم بالطيران المسير استهدف مطار أبها الدولي. 

وقال عبدالسلام من مقر إقامته في سلطنة عمان،في تغريدة له على تويتر، إن جماعته ستواصل بكل ما تستطيع مشروعها "حتى يتوقف العدوان والحصار تماما".

وأضاف ناطق المليشيا ان ما وصفه "تحالف العدوان الأمريكي" التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية ارتكب ضد اليمنيين جرائم إرهابية غير مسبوقة. 

ناطق الحوثيين، وصف التحالف العربي بأنه امريكي، وذلك بعد أيام قليلة من إلغاء الرئيس الأمريكي جو بادين قرار الرئيس السابق ترامب، الذي صنف الحوثيين جماعة إرهابية. 

وفي الوقت الذي توعد السعودية بمواصلة الهجمات على أراضيها، بارك محمد عبدالسلام ‏ لإيران في الذكرى الـ42 لانتصار ثورتها. 

واضاف " هي - اي ايران - نموذج فريد ومتميز في العالم الإسلامي للدولة المستقلة القوية المقتدرة". 

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الأمريكي السابق ومدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، في تغريدة له على تويتر، رصدها محرر الحرف 28، ان ادارة بايدن، بإلغائها تصنيف الحوثيين من قائمة الارهاب، قدمت هدية لايران وسمحت للحوثيين بمواصلة الإرهاب في جميع أنحاء العالم. 

واكد ان "إلغاء التصنيف الإرهابي للحوثيين هو هدية للإيرانيين وسيسمح للحوثيين بمواصلة إثارة الإرهاب في جميع أنحاء العالم".

واضاف ، أن إيران ترعى الحوثيين، وان الحوثيين يمارسون الإرهاب. 


Create Account



Log In Your Account