تحذيرات من إغراق المهرة في مخطط "آل عفرار" والامن يكثف انتشاره بالغيضة
الأربعاء 10 فبراير ,2021 الساعة: 05:48 مساءً
متابعة خاصة

كثفت الاجهزة الامنية في مدينة الغيضة عاصمة محافظة "المهرة"،شرقي البلاد، اليوم الأربعاء، انتشارها، قبيل فعالية دعت إليها ميليشيات مدعومة من تحالف السعودية والإمارات بقيادة عبد الله بن عيسى آل عفرار.

ووفق المهرية نت، فإن عددا من الوحدات الأمنية انتشرت في شوارع مدينة الغيضة وساحة الاحتفالات والميادين الأخرى.

وأشار إلى أن انتشار الوحدات الأمنية جاء تنفيذا للجنة الأمنية، لمنع إقامة أي فعاليات في الساحة العامة وبقية الميادين بالغيضة.

ويسعى "عبدالله بن عيسى آل عفرار" إلى تمرير مخططات للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، في المحافظة بإقامة مهرجان في مدينة الغيضة عصر اليوم وسط سخط وغضب مهري من جميع المكونات السياسية والقبلية بعد خروجه على الإجماع المهري وإسقاط سقطرى بيد المليشيات. 

وفي السياق، تزايدت الدعوات لابناء المهرة للحفاظ على محافظتهم وإفشال مخططات السعودية والامارات واذرعهما وفي مقدمتها "آل عفرار. 

وطالب شيخ مشايخ منطقة دكسم بسقطرى "علي سليمان بن مالك" كافة قبائل المهرة والأحزاب والمكونات بالوقوف مع السلطة المحلية والحفاظ على مؤسسات الدولة.

ودعا أبناء المهرة إلى الحفاظ على أمن واستقرار محافظتهم والتصدي للمخططات العبثية القادمة من الخارج.

وشدد على أهمية مواصلة أبناء المهرة في الحفاظ على محافظتهم وعدم الانخداع بشعارات من أسقطوا محافظة سقطرى.

من جهته، قال ممثل المجلس العام لأبناء سقطرى الدكتور "سالم محمد عيسى"، اليوم الأربعاء، إن بقاء المهرة أمنة يساعد بشكل كبير في تحرير الأرخبيل من قبضة الميليشيات المدعومة من الإمارات.

كما حذر ناشطون ومسؤولون يمنيون، من مشروع فوضى يقوده "عبدالله بن عيسى آل عفرار" المدعوم من التحالف "السعودي الإماراتي" في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عُمان، بهدف ضرب الأمن والاستقرار فيها، وتقويض الوحدة والنسيج الاجتماعي الذي تتمتع فيه المحافظة.

ومؤخراً، عاد عبدالله بن عفرار من أرخبيل سقطرى، إلى محافظة المهرة، في محاولة جديدة تهدف إلى خلق الفوضى ونشر الفتنة وتكرار سيناريو إسقاط سقطرى بيد المليشيا في المهرة، غير أن تلك المحاولات قوبلت بتحذير شعبي ورسمي واسع. 

وبدعم من التحالف "السعودي الإماراتي" دعا عبدالله بن عفرار إلى تظاهرة اليوم الأربعاء، في عاصمة المحافظة الغيضة، وهو الأمر الذي قوبل برفض شعبي واسع لتلك الدعوة، التي ظهرت ملامحها من خلال الاستقبال الضئيل لشخصيته خلال وصوله إلى مركز المحافظة قادماً من أرخبيل سقطرى الأحد الماضي. 



 


Create Account



Log In Your Account