آخرها إسقاط "مسيرة"  وتقدم في "الميسرة "... مصدر عسكري يكشف لـ"الحرف28" مستجدات المعارك في صرواح مارب
الثلاثاء 09 فبراير ,2021 الساعة: 05:44 مساءً
خاص

كشف مصدر عسكري ميداني لـ"الحرف28" اشتداد المواجهات بين مليشيا الحوثي والجيش الوطني في جبهة صرواح غربي محافظة مارب( شمال شرق البلاد). 

وقال المسئول الاعلامي للواء 13 مشاه حافظ مراد، في جبهة صرواح، إن مواجهات عنيفة دارت اليوم، بين مليشيا الحوثي والجيش الوطني، في جبهة المشجح بميسرة صرواح وجبل هيلان الاستراتيجي. 

وأوضح ان قوات الجيش، تمكنت قبل قليل، من اسقاط طائرة مسيرة حوثية، في قطاع الشرطه العسكريه بصرواح. 

واشار مراد الى ان الطائرة المسيرة الحوثية كانت تقوم باستطلاع مواقع الجيش في السلسلة الجبلية لميسرة جبهة صرواح قبل ان يتم اسقاطها 

وأضاف ان جبهتي ميسرة صرواح وجبل هيلان شهدتا منذ اول امس مواجهات عنيفة، تمكنت قوات الجيش خلالها من السيطرة على عدد من المواقع. 

واشار الى ان المعارك في صرواح ما تزال مستمرة حتى كتابة الخبر، فيما تراجعت حدتها في هيلان. 

واكد مسئول اعلام اللواء 13 مشاه، سقوط "عشرات القتلى والجرحى من المليشيا، وشهيد واحد من الجيش في صرواح". 

واضاف ان الشعاب في صرواح مليئة بالجثث الحوثية، مؤكدا ان معظم القتلى هم من الاطفال الذين جندتهم المليشيا للقتال في صفوفها. 

وكانت تقارير حقوقية دولية قد اشارت الى ان المليشيا الحوثية جندت اكثر من 30 الف طفل للقتال في صفوفها. 

وطالب مراد، الصليب الاحمر الدولي بالتدخل لانتشال الجثث الحوثية. 

ومنذ اول امس، شنت مليشيا الحوثي خمسة هجومات متتالية على مواقع الجيش في مارب، كما استهدفت المدينة، مركز المحافظة، بصاروخ باليستي، وطائرة مسيرة، تم التصدي للاخيرة، فيما خلف الصاروخ 16 قتيلا وجريحا. 

ويأتي التصعيد الحوثي بعد ايام من اعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن وقف دعم بلاده للحرب في اليمن وتعيين مبعوث خاص له الى البلاد بهدف الوصول الى تسوية تنهي الحرب. 


Create Account



Log In Your Account