في يوم تاريخي بالنسبة لهما ... مليشيا الحوثي تصفي أحد أبرز معاونيها في السيطرة على ثاني أكبر تكتل قبلي  باليمن
الأربعاء 03 فبراير ,2021 الساعة: 09:00 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية المصنفة كـ"منظمة إرهابية" أقدمت، اليوم، على تصفية أحد المشايخ القبليين الداعمين لها في محافظة عمران في معركة إسقاط المحافظة ومعقل قبائل حاشد قبل سبعة أعوام.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا الحوثية أقدمت ظهر اليوم الأربعاء على تصفية الشيخ القبلي مصلح الوروري ونجله في ظروف غامضة، وفق الموقع بوست.

وذكرت أن المليشيا قامت بنصب كمين مسلح محكم بمنطقة كدنة بمديرية القفلة بعد فرضها عليه الإقامة الجبرية منذ مدة وعزله من جميع اعماله وبعثها له مشاكل قبلية قديمة.

 وأوضحت أنه وبعد أن استنفدت المليشيا كل جهد الشيخ الوروري وطاقته في خدمتها وتحكمت في أصحابه عبر اذرعها الأمنية والثقافية قامت بتصفيته بعد ما يزيد عن العامين من تصفية أحد اقاربه والمعروف بالشيخ سلطان الوروري.

ويحمل توقيت تصفية الشيخ القبلي مصلح الوروري، دلالات غامضة حيث تمت تصفيته في يوم الذكرى السابعة لسقوط جبهات دنان وخمر وقبيلة حاشد في الثاني من فبراير 2014.

وقبيلة حاشد إحدى قبائل همدان، وتعتبر من أكثر القبائل اليمنية نفوذاً سياسياً منذ سقوط الملكية في اليمن عام 1962.

وتنتشر قبائل حاشد في عدة مناطق شمال اليمن، وتحديداً في محافظات عمران وصنعاء وحجة. 

وتعتبر قبائل حاشد ثاني أكبر تكتل قبلي في اليمن بعد تكتل بكيل. 
وسبق للمليشيا ان قامت بتصفية العديد من المشائخ القبليين بينهم كانوا من معاونيها في إسقاط العاصمة صنعاء والمحافظات الاخرى بيدها قبل وبعد انقلاب 21 سبتمبر 2014 والذي نفذته بالتحالف مع الرئيس السابق علي صالح قبل ان تقوم بتصفيته في ديسمبر 2017 بعد ايام من اعلانه فض شراكته عنها. 


Create Account



Log In Your Account