الحوثيون: يونيسف أوقفت تزويد الوقود لمؤسسات المياه والصرف الصحي
السبت 23 يناير ,2021 الساعة: 03:43 مساءً
متابعات

أعلنت جماعة الحوثي، يوم الجمعة، أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" علقت دعم الوقود لمؤسسات المياه والصرف الصحي.

وقال بيان صادر عن وزارة المياه والبيئة في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها دولياً)، إن "يونيسف قررت تعليق دعم وقود التشغيل المقدم للمؤسسات المحلية للمياه ولمحطات معالجة الصرف الصحي ابتداءً الشهر الحالي (يناير/كانون الثاني)".

وحذر البيان من "عواقب كارثية إنسانية وبيئية نتيجة التسرع في الإجراء الذي سيؤثر بشكل كبير ومباشر على تشغيل محطات الضخ وبالتالي على إمدادات مياه الشرب في المحافظات (الواقعة تحت سيطرة الحوثيين)".

وأضاف أن "تداعيات هذا القرار لا تنحصر على توقف ضخ المياه فحسب، وإنما سيتسبب في توقف محطات معالجة الصرف الصحي عن العمل؛ ما ينذر بكارثة بيئية وصحية".

وتابع: "علاقات الشراكة القائمة بين الوزارة ويونيسف تستند إلى تعميق العمل الإنساني والتخفيف من معاناة المواطنين، وليس إلى تكريس المعاناة ومضاعفتها".

ودعا البيان المنظمة الأممية "يونيسف" إلى التراجع عن قرارها، خاصة في ظل استمرار الحصار الخانق على اليمن، حسب وصفه.

ولم يصدر على الفور تعليق من قبل "يونيسف" حول الأمر؛ لكن المنظمات الأممية سبق أن شكت مرارا من ضعف حاد في تمويل عملياتها باليمن.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account