الحكومة تطلب من صندوق النقد الدولي تسهيل حصولها على القروض
الخميس 21 يناير ,2021 الساعة: 09:36 مساءً
متابعات

طلبت الحكومة، الخميس، من صندوق النقد الدولي تسهيل الحصول على قروض لدعم اقتصاد البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، إن وزير المالية سالم بن بريك، عقد لقاء افتراضي مع المدير التنفيذي الجديد لصندوق النقد الدولي محمود محيي الدين، وناقش جهود الصندوق في دعم اليمن من خلال تقديم الخبرات الفنية المالية والمصرفية وتقييم تطوير إجراءات اعداد وتنفيذ الموازنة العامة وإدارة الدين العام.

ووفق الوكالة فإن بن بريك أعرب، خلال اللقاء، عن أمله في العمل مع المدير التنفيذي الجديد لصندوق النقد الدولي، لمواصلة الخطط والبرامج المشتركة.

كما أعرب بريك عن ثقته في تفهم المؤسسة المالية الدولية لظروف اليمن، وما يمر به من تحديات تستوجب مساندة الحكومة الجديدة، وتسهيل حصولها على القروض لدعم التعافي الاقتصادي.

ودعا بن بريك صندوق النقد الدولي إلى دعم جهود الحكومة في خطتها لتطوير أداء المالية العامة للدولة.

وفقا للوكالة، تطرق بن بريك خلال اللقاء إلى التحضيرات التي تقوم بها وزارة المالية لاجتماع المانحين (لم يحدد زمنه)، لعرض أولويات واحتياجات الوزارة، وطلب المساندة في توفير الدعم الفني والمالي لمواجهة هذه الاحتياجات.

وتقول الحكومة الشرعية إن اقتصاد البلاد تكبد خسائر بنحو 88 مليار دولار خلال السنوات الخمس الماضية بسبب الحرب المستمرة في البلاد.

ومنذ 2014 يشهد اليمن حرباً بين المتمرّدين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة الشرعية، وسط عجز أممي في إقناع أطراف النزاع بالتوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب التي قتل فيها آلاف المدنيين منذ بداية عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015.


Create Account



Log In Your Account