وصف هادي بسكين في خاصرة اليمن..فصيل من حزب المؤتمر يدعو لهيكلة الشرعية ابتداء من هادي
الأحد 17 يناير ,2021 الساعة: 12:20 مساءً
متابعات


دعا فصيل من المؤتمر الشعبي العام (موال لطارق صالح) في بيان صادر عما سماه اللجنة العامة للحزب إلى إعادة هيكلة الشرعية ابتداء من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وقال البيان وفق ما نقله موقع نيوز يمن المقرب من طارق صالح إن الحزب يرفض قرارات هادي الصادرة يوم الجمعة بتعيين نائب عام للجمهورية ورئيس لمجلس الشورى ونائبين له وأمينا عاما لمجلس الوزراء.

وقال بيان الفصيل المؤتمري إن تلك القرارات انتهاك واضح وفاضح للدستور والتوافق الوطني، ولاتفاق الرياض.

وذكر البيان أن هادي "أصبح  أصبح سكينا في خاصرة الوطن، مستأثرا بشرعيته التي استخدمها لتحقيق المصالح الشخصية الضيقة والتي نتج عنها تفشي الفساد في مختلف المؤسسات الحكومية داخل الشرعية".

 وطالب بيان الفصيل المؤتمري حليف الحوثيين في الانقلاب والحرب طيلة ثلاث سنوات القوى السياسية الداعمة للشرعية باجتماع عاجل لاتخاذ موقف حازم تجاه هذه الاختراقات الخطيرة. لكنه لم يذكر أي قوة بعينها.

ويرتبط هذا الفصيل بالإمارات، ويحظى بدعم واسع منها كما يلتزم الصمت حيال الأنتهاكات والجرائم الإماراتية بحق اليمنيين آخرها مايحدث في سقطرى من سيطرة مباشرة والتعامل مع اليمنيين كأجانب .


و طالب الفصيل الموالي للإمارات السعودية إبداء حرصهم الشديد في تنفيذ اتفاق الرياض وعدم التفريط والمساس به من قبل القوى المهيمنة على القرار داخل الشرعية، كونها الراعي لهذا الاتفاق السياسي الهام حد وصف البيان.

يشار الى أن المجلس الإنتقالي الجنوبي الموالي للإمارات يرفض تنفيذ بقية بنود الاتفاق العسكرية والأمنية رغم اعلان تشكيل الحكومة، وقبول الشرعية الاملاءات والضغوط السعودية.


Create Account



Log In Your Account