بعد اعتراض الانتقالي الجنوبي..الاشتراكي والناصري يعترضان على قرارات جمهورية
الأحد 17 يناير ,2021 الساعة: 11:41 صباحاً
متابعات

اعترض حزبا الاشتراكي والناصري على قرارات جمهورية أصدرها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قضت بتعيين نائب عام للجمهورية ورئيس لمجلس الشوري ونائبين له.

وقال بيان مشترك صادر عن الحزبين أمس إن قرارات هادي "خرق فاضح للدستور وانتهاك لقانون السلطة القضائية... وخروج عن مبدأ التوافق الوطني والشراكة وعلى مرجعيات المرحلة الانتقالية".

وقال الحزبان إن هذه القرارات  لا تأخذ بالاعتبار اهمية تحقيق التوازن المطلوب في هذه المرحلة في قرارات التعيين بين الشمال والجنوب في مؤسسات الدولة المختلفة. 
وأضاف بيان مشترك عنهما أن هذه القرارات تؤدي إلى خلق العراقيل أمام تمكين الحكومة من القيام بمهامها في أجواء وفاق وطني.
وقال الحزبان في بيانهما المشترك إنها يستنكران تلك القرارات ويدعوان هادي إلى التراجع عنها.
وختم الحزبان بيانهما بدعوة هادي إلى إنهاء الرئيس هادي "حالة التفرد" في اتخاذ القرارات، والالتزام بالمرجعيات الحاكمة بما فيها وثيقة الضمانات لمخرجات الحوار الوطني. لكن المجلس الانتقالي لا يعترف بوثيقة الحوار الوطني.

وجاء بيان الحزبين بعد ساعات قليلة من اعتراض المجلس الانتقالي على تلك القرارات وقال المجلس الانتقالي إنها ستؤدي إلى نقض كامل لاتفاق الرياض.
ونقل نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي هاني بن بريك في صفحته عن اعتراض فصيل من فصائل المؤتمر اعتراضا رابعا على قرارات هادي.
وأصدر الرئيس هادي مساء الجمعة قرارا بتعيين أحمد عبيد بن دغر رئيسا لمجلس الشورى ونائبين له بالإضافة إلى تعيين نائب عام جديد للجمهورية.



Create Account



Log In Your Account