مصادر محلية : حملة للحوثيين تقتل مواطنا وتلاحق آخرين في تعز
الجمعة 15 يناير ,2021 الساعة: 08:26 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية، أخرجت حملة مسلحة إلى عدة مناطق بتعز لملاحقة مواطنين ناجين من المجازر التي ارتكبتها الاسبوع الماضي بحق سكان منطقة الحيمة شمالي المحافظة. 

والأربعاء، الماضي، شنت مليشيا الحوثي هجوما واسعا، استمر 4 ايام، بعشرات الاطقم المسلحة ودبابة ومدرعات ومدفعية، على منطقة الحيمة، شمالي تعز، وارتكبت بحق الاهالي مجازر مروعة، حيث قتلت 10 مدنيين ومثلت بجثث عدد منهم، واصابت اكثر من 30 آخرين، الى جانب تدمير عشرات المنازل وتهجير اكثر من 100 أسرة. 

وأوضحت المصادر أن المليشيا الحوثية دفعت أمس، بحملة أمنية، الى مناطق الجندية لملاحقة الناجين من المجازر التي ارتكبتها في منطقة الحيمة، وفق إعلام الساحل الغربي. 

وأضافت المصادر ان الحملة توسعت لتشمل، في الليلة الماضية، مناطق الزواقر وشهرة وقياض بحدود مخلاف شرعب. 

وأشارت الى ان الحملة نفذت، حملة تفتيش ومداهمات في الجندية العليا قرية الخزيعة، شرق الحيمة، شمال تعز.
 
وخلال الحملة، قتلت المليشيا مواطنا، في قرية ‎المقيبرة، أثناء عودته من مزرعته، بحسب شهود عيان. 

وقال الشهود العيان، وفق اعلام الساحل الغربي، ان المواطن ماجد ناجي محمد علي، من عزلة الزواقر، قتل بنيران عناصر الحملة الحوثية، أثناء عودته من حراسة مزرعة القات خاصته في قرية ‎المقيبرة.
 
واوضحوا  " التقى ماجد بالحملة الأمنية التابعة لمليشيات الحوثي، وطلبوا منه تسليم السلاح وتسليم نفسه فوراً، فرفض، كونه سلاحه الشخصي، فقتلوه على الفور بدم بارد في بلاده وعلى ثرى أرضه وقريته" .
 
والاربعاء، الماضي، شنت مليشيا الحوثي هجوما واسعا استمر 4 ايام، على منطقة الحيمة شمالي تعز. 

وخلف الهجوم، مقتل 10 مدنيين واصابة 31 آخرين، وتدمير 19 منزلا، ومداهمة أكثر من 100 آخرين الى جانب اعتقال 140 مدنيا من اهالي المنطقة وتشريد 109 أسرة، وفق تقارير حقوقية ومصادر محلية تحدثت لـ"الحرف28" في وقت سابق. 


Create Account



Log In Your Account