الحكومة : الحوثيون اعدموا مواطنين بتعز على طريقة "داعش"
الجمعة 15 يناير ,2021 الساعة: 07:04 مساءً
متابعة خاصة

أدانت الحكومة الشرعية، الجرائم التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق منطقة الحيمة شمالي تعز ؤ وآخرها إعدام مواطنين بصورة بشعة على طريقة التنظيم الارهابي" داعش". 

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني في تغريدات له على تويتر، إن المليشيا الحوثية اعدمت مواطنين على طريقة تنظيمي"القاعدة، وداعش. 

وأوضح أن المليشيا الحوثية أعدمت ميدانيا - على طريقة تنظيمي "القاعدة، وداعش" - مدنيين بعد اقتحامها قرى ومنازل منطقة الحيمة بمديرية التعزية محافظة تعز، وتمثل بجثثهم وتصلبهم على الشجر، في واحده من جرائمها البربرية الارهابية التي يندى لها جبين البشرية. 

وأضاف " هذه الجريمة البشعة تذكرنا بقيام تنظيم القاعدة الارهابي باعدام وصلب طبيب الاسنان في المركز الصحي بمديرية الصومعة محافظة البيضاء مظهر اليوسفي". 

وأكد أن ممارسات وجرائم وانتهاكات المليشيا الحوثية تتطابق مع نظيراتها من الجماعات الارهابية "داعش، القاعدة". 

وطالب الوزير المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات المعنية بحقوق الانسان مطالبة بادانة جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي وآخرها قتل المدنيين وصلبهم وتدمير وإحراق منازلهم في حيمة تعز، والعمل على إدراجها في قوائم الارهاب وضمان عدم إفلات قياداتها من العقاب.. 

والاربعاء قبل الماضي، شنت المليشيا الحوثية هجوما واسعا منطقة الحيمة شمالي تعز واستمر لاربعة أيام. 

وخلف الهجوم مقتل 10 مدنيين وإصابة 31 اخرين واختطاف أكثر من 140 آخرين، الى جانب تدمير 19 منزلا واقتحام أكثر من 100 منزل، وفق تقرير لمركز تعز الحقوقي. 

كما أجبرت المليشيا اكثر من 110 أسرة على النزوح القسرى، وفق مصادر محلية تحدثت لـ"الحرف28" في وقت سابق. 


Create Account



Log In Your Account