واشنطن ترفض طلبًا أمميًا بالتراجع عن تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"
الجمعة 15 يناير ,2021 الساعة: 05:44 مساءً
متابعات

رفضت واشنطن طلب الأمم المتحدة التراجع عن تصنيفها جماعة  الحوثيين "منظمة إرهابية أجنبية"، وجددت  تمسكها بقرارها مع وضع آليات تخفف من تأثير هذا التصنيف على الوضع الإنساني في اليمن.

وقال نائب السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة ريتشارد ميلز؛ إن بلاده اطلعت على التحذيرات المتعلقة بالتداعيات الإنسانية لقرارها بشأن جماعة الحوثي، وسوف تتخذ إجراءات لا تضر المساعدات والواردات التجارية إلى اليمن.

 وأخبر ميلز مجلس الأمن ومسؤولي الأمم المتحدة أن واشنطن كانت تستمع وأن المخاوف التي أثيرت "تُعلم كيفية تعاملنا مع تنفيذ التصنيف".

وأضاف ميلز: "لكننا نعتقد أن هذه الخطوة (تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية) هي الخطوة الصحيحة إلى الأمام لإرسال الإشارة الصحيحة إذا أردنا أن تمضي العملية السياسية إلى الأمام".

ويأتي تعليق السفير الأمريكي ردا على طلب العديد من المسؤولين في الأمم المتحدة، الخميس، من واشنطن، التراجع عن قرارها بشأن الحوثي، محذرين من أن يؤدي إلى تدهور خطير في الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الأحد الماضي، عزمها تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"، وفرض عقوبات على زعيمها عبد الملك الحوثي والقياديين فيها، عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم.

ويجمد التصنيف أي أصول مرتبطة بالولايات المتحدة للحوثيين ، ويمنع الأمريكيين من التعامل معهم ويجعل تقديم الدعم أو الموارد للحركة جريمة.


Create Account



Log In Your Account