وزارة النقل تقول إنها تسعى لحل مشاكل مؤسسة موانئ خليج عدن
الخميس 14 يناير ,2021 الساعة: 05:52 مساءً
متابعة خاصة

قال وزير النقل عبدالسلام حميد، اليوم الخميس، إن وزارته تعمل حالياً على معالجة الاشكاليات المقدمة من قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن والقطاعات التابعة لها. 

واوضح، خلال اجتماع له بقيادة مؤسسة موانئ خليج عدن، ان الوزارة تعكف حالياً لمعالجة الاشكاليات المقدمة من قيادة الموسسة والقطاعات التابعة لها والمتضمنة ارتفاع تكاليف التأمين والشحن للبواخر القادمة و ايجارات النقل لمناقشته مع الحكومة بما يمكن من دعم وتحسين أوضاع الميناء. 

وأضاف ان المرحلة القادمة تتطلب تهيئة المناخ المناسب لتجاوز الصعوبات الذي يواجهها داخلياً والنهوض بنشاط الميناء وتحسين ايراداته وحل مشاكل حقوق العمال والمديونيات المستحقة وترتيب الأمور المتعلقة بالوضع المالي عبر ايجاد الحلول السريعة للإصلاح من خلال إتباع الأطر الرسمية والقانونية المتاحة. 

وشدد الوزير على ضرورة وضع خطط استراتيجية تهدف لتطوير أداء الميناء وتحسين خدماته الملاحية للارتقاء بما يقدمه لمختلف السفن والبواخر وجذب خطوط نقل جديدة تساهم في تفعيل عمل محطة الحاويات في كالتيكس وارصفة المعلا من اجل تنشيط الحركة التجارية وجعل الميناء فاعلاً ومنافساً للمواني المجاورة.

واشار الى امكانية الاستفادة من مشاريع المقدمة من الجهات المانحة كالبرنامج السعودي للأعمار الذي قدم 35مشروع ومشروع هيئة برنامج الامم المتحدة وصندوق ابو ظبي للاستثمار في دعم الخطط التوسيعية والاستثمارية التي تحتاجه مختلف قطاعات الميناء بما يسهم تحسين الايرادات واستعادة نشاطه الدولية.

وتعاني مؤسسة موانئ خليج عدن وميناء عدن بالتحديد مشاكل كثيرة، أبرزها تراجع نشاطه، خلال الاعوام الاخيرة، بشكل غير مسبوق ، نتيجة سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا عليه.



Create Account



Log In Your Account