الحكومة تشكل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية
الخميس 14 يناير ,2021 الساعة: 03:13 مساءً
متابعات

أعلنت الحكومة الشرعية، الخميس، تشكيل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" إن رئيس الوزراء معين عبد الملك أصدر قرارا بتشكيل لجنة لتطوير آليات التعامل مع الأزمة الإنسانية وتسهيل عمل الإغاثة والمنظمات الدولية".

ويرأس اللجنة، وفق الوكالة، وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع عضوية ممثلين عن وزارات الخارجية وشؤون المغتربين، والتجارة والصناعة، والإعلام، والنقل، والمالية، وحقوق الإنسان، إضافة إلى ممثل عن البنك المركزي.

وينص القرار "على أن تشرع اللجنة بالتواصل السريع والمباشر مع الهيئات الإغاثية، والمنظمات الدولية، لتقديم كافة التسهيلات المطلوبة للقيام بمهامها في الفترة القادمة".

كما ستعمل اللجنة، بحسب القرار، "على تسهيل أعمال كافة المؤسسات التجارية والمصرفية، وتيسير تدفق المساعدات والسلع والتحويلات، لكافة أبناء الشعب اليمني، في جميع المحافظات".

وأعلنت الخارجية الأمريكية، الأحد، عزمها تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"، وفرض عقوبات على زعيمها عبد الملك الحوثي، والقياديين فيها، عبد الخالق الحوثي، وعبد الله يحيى الحاكم.

وما لم يرفض الكونغرس تلك الخطوة، ستحل جماعة الحوثي على القائمة الأمريكية السوداء في 19 يناير/ كانون الثاني الجاري، أي قبل يوم واحد من تسلم الرئيس المنتخب جو بايدن، مهام الرئاسة، خلفا لدونالد ترامب.

وتسببت حرب مستمرة في اليمن منذ 6 سنوات بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، مع وجود الملايين على حافة المجاعة، وفق الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account