هيئة حكومية توجه بإحالة المتورطين بنهب الأراضي إلى القضاء
الأربعاء 13 يناير ,2021 الساعة: 09:30 مساءً
متابعات

وجهت الهيئة العامة للأراضي والمساحة، اليوم الأربعاء، بإحالة المتورطين في نهب الأراضي إلى السلطات القضائية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، إن رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس أنيس عوض باحارثة، وجه الإدارة القانونية وإدارة الرقابة والتفتيش في الهيئة بإحالة تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بشأن ناهبي الأراضي في كل المحافظات وخاصة محافظات عدن ولحج وشبوة إلى السلطات القضائية المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم واستعادة الأراضي المنهوبة.

كما وجه باحارثة خلال اجتماعه بقيادة وكوادر الهيئة، بإحالة جميع المتورطين من موظفي فروع الهيئة بالمحافظات ممن ثبت تورطهم بالمساعدة على النهب والسطو على أراضي الدولة الى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم.

وقال إن توجيهات الرئاسة والحكومة، تقضي بمعالجة العبث الذي حصل في موضوع الأراضي، وكل ما حدث خلال الفترة الماضية من استغلال للاضطرابات لتوسيع عمليات السطو ومعالجتها وفق الاليات القانونية الرادعة.

وأضاف أن هذه المرحلة الجديدة بعد اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة وعودتها الى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة مهامها تتطلب النهوض بمسؤوليات الهيئة للقيام بواجباتها على الوجه الأمثل.

وأشار الى أن الهيئة ستعد قائمة سوداء بناهبي الأراضي تشمل كبارهم قبل صغارهم ولن يكون هناك استثناء لاحد.

وخلال فترة الحرب المستمرة منذ ست سنوات، انتشرت عمليات النهب والاستيلاء على أراضي الدولة والمواطنين من قبل نافذين في مختلف محافظات البلاد.


Create Account



Log In Your Account