ما حقيقة تعرض محافظ شبوة لمحاولة اغتيال؟
الأربعاء 13 يناير ,2021 الساعة: 05:37 مساءً
خاص

كشفت مصادر مطلعة، حقيقة تعرض محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، لمحاولة اغتيال أثناء عودته من فعالية افتتاح المرحلة الاولى من مشروع ميناء قنا النفطي والتجاري بالشريط الساحلي بمديرية رضوم.

وقالت المصادر، إن الانباء التي تحدثت عن تعرض المحافظ بن عديو لمحاولة اغتيال أثناء عودته من افتتاح ميناء قنا، غير صحيحة، مؤكدة أن المحافظ عاد إلى مدينة عتق عاصمة المحافظة دون تعرضه لأي حادث. 

وخلال العامين الماضيين، تعرض ابن عديو لمحاولات اغتيالات عديدة- تتهم الامارات بالوقوف ورائها - وفق تصريح للمحافظ لصحيفة لوموند الفنرسية. 
مصادر أخرى، أكدت، وفق كريتر سكاي، أن ما تداولته بعض وسائل الاعلام عن تعرض بن عديو لمحاولة اغتيال لم يكن الا حاثا مروريا تعرض له مدير مالية المحافظة محمد عتيق. 

وأوضحت ان عتيق تعرض لحادث مروري في جسر غرير وأصيب مع عدد من مرافقيه، قبل ان يتم نقلهم الى المستشفى. 

وكانت وسائل إعلام قد تناقلت خبر تعرض محافظ شبوة لمحاولة اغتيال اثناء عودته من افتتاح المرحلة الاولى من مشروع ميناء قنا النفطي والتجاري بالشريط الساحلي بمديرية رضوم.

ودشن بن عديو، عملية تفريغ أول الشحنات النفطية الواصلة الى الميناء والتي تقدر بسبعة عشر ألف طن، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وقال إن مزايا الميناء الطبيعية والملاحية تؤهله بأن يكون في مصاف الموانئ اليمنية الكبيرة، بما يساهم في رفع القدرات المالية والاقتصادية بالمحافظة وتعزيز الحركة التجارية والاستثمارية في محافظات اقليمي سبأ وحضرموت.

وشدد بن عديو على ضرورة التسريع بوتيرة العمل ومضاعفتها حتى يتم استكمال المكونات الأساسية للمرحلة الأولى والثانية من مشروع الميناء والخاصة بأرصفة الميناء، وتركيب منصات التفريغ وتثبيت قطع الخزان العائم و بنية الخدمات الاساسية و التحتية لمشروع الميناء.

والأحد الفائت، رست أول باخرة وقود إلى ميناء قنا في محافظة شبوة، وعلى متنها 17 ألف طن من الديزل.


Create Account



Log In Your Account