مصادر اعلامية : اغلاق محلات الصرافة بالمهرة
الأربعاء 13 يناير ,2021 الساعة: 05:02 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر إعلامية، إن محلات الصرافة في محافظة المهرة، أغلقت، اليوم، أبوابها، استجابة لقرار البنك المركزي في عدن، الذي وجّه بوقف بيع العملات الأجنبية بعد تدهور سعر الريال اليمني.

وقال موقع المهرية نت، إن عددا من محلات الصرافة اغلقت أبوابها اليوم، بعد التراجع المتسارع للعملة المحلية مقابل العملات الاجنبية. 

ونقل الموقع عن صرافون قولهم : إن إغلاق محلات الصرافة جاء تنفيذاً لقرار البنك المركزي في المحافظة الذي جاء على خلفية قرار المركز الرئيسي بعدن، نتيجة تدهور سعر الريال أمام العملات الأجنبية.

واشار الى ان عددا من المواطنين رّحبوا بخطوات البنك المركزي، مطالبين بمحاسبة المتلاعبين بسعر العملة، التي لاتزال تشهد حالة عدم استقرار منذ أيام.

وقال مصدر بفرع البنك المركزي في المهرة، وفق الموقع، إن قراره جاء بعد خطاب المركز الرئيسي في عدن بتوجيه شركات ومحلات الصرافة بإيقاف عمليات المُصارفة بالعملات الأجنبية نهائيا بعد تسجيل الريال اليمني انحداراً كبيراً في قيمته والذي تعرض لخسائر في تعاملاته على مدى اليومين الماضيين.

وتراجع سعر العملة الى 760 ريالا مقابل الدولار الواحد بعد أن كان قد تحسن عقب تشكيل الحكومة في 18 ديسمبر الماضي، الى 650 ريالا بعد تراجع تاريجي له بوصوله الى 920. 


Create Account



Log In Your Account