هادي لـ"غريفيث": الحوثيون يهددون الملاحة الدولية ويستهدفون المدنيين
الأربعاء 06 يناير ,2021 الساعة: 06:37 مساءً
متابعات

اتهم الرئيس عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، مليشيات الحوثي بتعطيل الملاحة الدولية واستهداف المدنيين في البلاد.

وقال هادي خلال لقائه المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في الرياض، إن مليشيات الحوثي تنفذ أجندة إيران لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة وتعطيل الملاحة الدولية، إضافة إلى استهداف المدنيين. وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

واستشهد هادي بـ "الهجوم على مطار العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة إلى المدينة، ما أسفر عن مقتل 27 شخصا وإصابة أكثر من مئة آخرين".

ولفت إلى أن ذلك الهجوم "يهدف مرتكبيه في المقام الأول إلى تقويض السلام والأمن والاستقرار الذي يتطلع إليه اليمن وقيادته الشرعية بدعم من الإقليم والمجتمع الدولي".

وقال الرئيس هادي، إن "جهود الأمم المتحدة الرامية لتحقيق السلام الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني يقابل بتمادي وعنجهية المليشيات الانقلابية الحوثية الإيرانية التي لا تريد السلام".

كما أدان هادي، نشاط السفير الإيراني لدى الحوثيين في صنعاء، حسن إيرلو، معتبرا تواجده في البلاد "مخالفا للأعراف والقوانين الدبلوماسية والدولية"..

بدوره، تطلع غريفيث إلى إجراء زيارة مرتقبة لعدن، من أجل دعم جهود الحكومة اليمنية، بحسب المصدر ذاته.

والثلاثاء، وصل المبعوث الأممي، إلى الرياض لإجراء مباحثات مع الرئيس هادي، بشأن الأزمة اليمنية.

وتشير مصادر مطلعة إلى أن غريفيث يعتقد أن الأجواء الإيجابية المصاحبة لتشكيل حكومة الكفاءات السياسية المنبثقة عن تنفيذ اتفاق الرياض، وعودتها إلى عدن يمثل نقطة مهمة من شأنها المساعدة في بدء المشاورات السياسية الشاملة لمسودة الإعلان المشترك.


Create Account



Log In Your Account