بحضور 2850 باحثا من 75 دولة بينها اليمن... ماليزيا : اختتام مؤتمر "التواصل العالمي في علم الاحياء الدقيقة"
الأحد 03 يناير ,2021 الساعة: 09:45 مساءً
خاص

اختتم في مدينة جوهور الماليزية، فعالية المؤتمر الالكتروني بعنوان ( برنامج التواصل العالمي في علم الاحياء الدقيقة) والذي نظمتة الجمعية الامريكية لعلوم الاحياء الدقيقة عن طريق سفيرها الدكتور عادل الغيثي وبرعايه جامعة اليو تي اتش ام الماليزية.

وشارك في المؤتمر، 22 باحثا من مختلف تخصصات علم الاحياء الدقيقة ممثلين ل 15 دولة منها أمريكا- المانيا- بريطانيا- هولندا- فرنسا- ماليزيا و الصين، فيما بلغ عدد الحضور 2850 باحثا من 75 دولة عربية و اجنبية. 

ونظم الموتمر عدد من الباحثين اليمنيين في جامعة اليو تى اتش ام وعلى راسهم الدكتور / مهنى محمد الشيباني و الدكتور/ نائف الدعيس و كذلك طالب الدكتوراة الباحث / محمد السحاري. 
وقال الدكتور مهنى الشيباني في تصريح لـ"الحرف28"، إن المؤتمر الذي اختتم اعماله يوم امس، كان له عدة أهداف أبرزها التواصل العلمي بين الباحثين في مجال علم الاحياء الدقية ( الميكروبيولوجي) من جميع أنحاء العالم. و أثراء و تبادل المعلومات الحديثة العديد من المجالات العلمية مثل المناعة و الفيروسات و طرق استخلاص المركبات و وتعريفها و كذلك كيفية انتاج بعض المركبات الطبيعية و استخدمها في العلاج للعديد من الامراض. 

وأشار الى انه كان لليمن النصيب الاكبر من حيث عدد المتحدثين و الحضور.
 
ولفت الى ان المؤتمر سيتواصل فعاليتة القادمة في شهر مارس بحلة علمية جديدة.

وعن نتائج المؤتمر، أوضح الشيباني أن أهم النتائج تمثلت بتبادل المعلومات الحدثية بين الباحثين في جميع فروع الاحياء الدقيقة.

هذا، وسلمت، في حفل ختام المؤتمر الذي حضره حفل الدكتور عادل باحميد السفير اليمني في ماليزيا، شهادات معتمدة من الجمعية الامريكيه للميكروبيولوجي لجميع المتحدثين و الحضور.


Create Account



Log In Your Account