وجه بتشكيل لجنة تحقيق بالحادث... الرئيس هادي يتهم الحوثيين باستهداف مطار عدن ويؤكد بقاء الحكومة لتنفيذ مهامها
الأربعاء 30 ديسمبر ,2020 الساعة: 06:34 مساءً
متابعة خاصة

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بتشكيل لجنة للتحقيق في تداعيات العمل الارهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي، أثناء وصول الحكومة. 

وخلف الهجوم الصاروخي على مطار عدن 22 قتيلا وأكثر من 50 جريحا بينهم مسئولين في احصائية غير نهائية، وفق مصادر بوزارة الصحة للجزيرة. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، فقد شكل الرئيس هادي لجنة لتحقيق بالحادث برئاسة وزير الداخلية وعضوية قيادات الاجهزة الامنية والاستخباراتية والسلطة المحلية بعدن بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية.

واتهم هادي المليشيا الحوثية بارتكاب الجريمة، مؤكدا ان" الاعمال الارهابية التي تفتعلها مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً والجماعات الارهابية المتطرفة لن تثني الحكومة الشرعية من ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن ومواصلة جهودها الرامية الى حفظ الامن والاستقرار وجهود تطبيع الاوضاع في مختلف المحافظات وانهاء الانقلاب".

كما وجه الرئيس هادي، ، الحكومة واعضاءها بالعمل وبوتيرة عالية من العاصمة المؤقتة عدن والوقوف على احتياجات المواطن وتوحيد الجهود لمواجهة تمرد وانقلاب مليشيا الحوثي الايرانية، وفق الوكالة. 

وأشار هادي ان اليمن تمر بمرحلة استثنائية تتطلب تظافر الجهود المخلصة لكافة القوى السياسية والحزبية والمجتمعية والوقوف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات من اجل الوصول باليمن الى آفاق رحبه يسودها الامن والاستقرار في ظل الدولة المدنية الاتحادية.

وشدد على ضرورة تعزيز الجهود الامنية ورفع مستوى اليقظة والجاهزية لمواجهة كافة التحديات.

وأشار الى ان المرحلة الراهنة تتطلب من الحكومة تحمل الصعوبات ومواجهة التحديات الماثلة امامها نتيجة الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا.

وكان وزير الاعلام معمر الارياني قد اتهم المليشيا الحوثية بتنفيذ الهجوم على مطار عدن الدولي. 

وفي السياق، ذكرت مصادر محلية ان الهجوم نفذ بصواريخ باليستية اطلقها الحوثيون من مطار تعز فيما تشير مصادر اخرى ان الصواريخ كانت ثلاثة اثنين منها أطلقت من محافطة ذمار والثالث من مطار تعز الخاضع لسيطرة المليشيا الحوثية.

وخلف الهجوم، 22 قتيلا و50 جريحا، ومن بين القتلى وكيلة وزارة الأشغال العامة والطرق ياسمين العواضي، ومدير سجن المنصورة في عدن نقيب اليهري التابع للمجلس الانتقالي ووكيل محافظة عدن بدرمعاون، ومدير تموين الطائرات في شركة النفط المهندس بدر سعيد الجمحي. 

كما اصيب بالحادث، وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد مساعد الأمير،ووكيل وزارة النقل ناصر الشريف والعميد سليمان الزامكي قائد قوات الأمن الخاصة "عدن، لحج، أبين، الضالع". 


Create Account



Log In Your Account