جامعة عدن : وقفة احتجاجية غاضبة وتعليق الدراسة في 3 كليات تنديدا باغتيال عميد كلية التربية بالضالع
الثلاثاء 08 ديسمبر ,2020 الساعة: 06:24 مساءً
متابعة خاصة

نظمت كليات التربية والعلوم واللغات في جامعة عدن، اليوم، وقفة احتجاجية تنديدًا بحادثة اغتيال عميد كلية التربية في محافظة الضالع قبل يومين، بالتزامن مع تعليق الدراسة في الكليات الثلاث.

وتجمع العشرات من أساتذة كليات التربية والعلوم واللغات في الساحة الرئيسية بكلية التربية شرقي عدن، تنديدًا بواقعة اغتيال الدكتور خالد الحميدي عميد كلية التربية في محافظة الضالع، وللمطالبة بسرعة الكشف عن منفذي الحادثة التي وصفوها بالإرهابية، وفق المصدر أونلاين.

وبالتزامن مع تنفيذ الوقفة الاحتجاجية قرر تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في كلية التربية وكليتي العلوم واللغات اللتين تقعان في حرم جامعي واحد في مديرية خورمكسر.

ورفعت لافتات في الوقفة الإحتجاجية، تطالب السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في محافظة الضالع، بتأمين الأساتذة الجامعين من أي عمليات استهداف من قبل بعض الجماعات المسلحة التي تنتشر بشكل لافت في المدينة.

وحمّل المحتجون السلطات المحلية والأمنية في محافظة الضالع مسؤولية ملاحقة المسلحين الذين اغتالوا الدكتور الحميدي، وأرسلوا رسائل تهديد بالقتل لأساتذة جامعيين في كلية التربية بالمحافظة ذاتها.

والسبت الماضي اغتال مسلحون مجهولون الدكتور خالد الحميدي وهو عميد كلية التربية في الضالع بينما كان يقود دراجته النارية في طريقه إلى مقر عمله، فيما تلقى تهديدات 2 من زملائه تهديد بالتصفية الجسدية من مجهولين ما أضطرهم للبقاء في منازلهم.


Create Account



Log In Your Account