الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 110 مدنيين في تعز خلال شهرين
الثلاثاء 01 ديسمبر ,2020 الساعة: 10:37 مساءً
متابعات

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، اليوم الثلاثاء، إن 110 مدنيين قتلوا وأصيبوا، خلال شهرين، في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وقال المكتب في بيان له إن التقارير الأولية تشير إلى أن قصفا مدفعيا وقع على حي عصيفرة، شرق مدينة تعز، الإثنين، تسبب في مقتل طفلين وإصابة 7 مدنيين آخرين، من بينهم 3 أطفال و4 نساء.

وأمس الاثنين، قصفت مليشيات الحوثي بالمدفعية الأحياء السكنية شمالي مدينة تعز ما أسفر عن مقتل طفلتين عمر إحداهن 5 سنوات، والأخرى 9 أشهر، وإصابة سبعة مدنيين آخرين.

 وقال منسق الشؤون الإنسانية في اليمن بالإنابة، ألطف موساني، إن "الهجمات التي تسببت في وقوع العديد من الضحايا من الأطفال والنساء، مروعة ولا تغتفر، واليوم يعتصر الحزن المزيد من العائلات على أطفالها الذين لقوا حتفهم بلا ذنب".

وأفاد موساني، وفق البيان نفسه، بأن "الأعمال القتالية تصاعدت في مدينة تعز وما حولها في أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي".

وأضاف: "سجل شركاء مجموعة الحماية، 55 بين قتيل وجريح في صفوف المدنيين في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد مماثل في شهر نوفمبر (تشرين الثاني)".

وطالب موساني، أطراف النزاع بوقف القصف المدفعي العشوائي على المناطق السكنية، والتمييز بين المدنيين والمقاتلين.

ومنذ بداية الحرب بمحافظة تعز في مارس 2015، قتل مئات الأطفال وأصيب العشرات جراء تعرضهم للقنص المباشر أو الاستهداف من خلال القصف المدفعي على الأحياء السكنية من قبل الحوثيين.

 


Create Account



Log In Your Account