الجيش يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في معارك بالجوف
الثلاثاء 01 ديسمبر ,2020 الساعة: 08:29 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني، الثلاثاء، مقتل وإصابة العشرات من عناصر الحوثيين في مواجهات وغارات جوية لمقاتلات التحالف شرقي محافظة الجوف شمالي شرق اليمن.

وقال موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، إن مواجهات عنيفة دارت بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي في عدة جبهات قتالية شرقي مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف.

وأضاف أنه بالتزامن مع المعارك "شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات تابعة للمليشيا الحوثية في مناطق مختلفة شرقي المدينة"

وذكر أن المواجهات وغارات التحالف عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية، إضافة إلى تكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والمعدات القتالية.

ومنذ أكثر من شهرين تتواصل المعارك بين الجيش الوطني مسنودًا بالمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، في مناطق عدة بالجوف.

وخلال الأيام الماضية، سيطر الجيش الوطني على مساحات كبيرة ومواقع استراتيجية شرقي الجوف، أبرزها استعادة معسكر الخنجر الاستراتيجي، أحد أكبر معسكرات المحافظة.

وتشهد محافظة الجوف الحدودية مع السعودية معارك عنيفة منذ أشهر، وتسعى قوات الجيش لاستكمال استعادة السيطرة على مدينة الحزم مركز المحافظة وبقية المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وتقع الجوف شمال اليمن، وهي محافظة غنية بالنفط وتمتلك مساحات شاسعة وتحد صعدة وصنعاء معقل الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account