بينها منظمة حوثية..29 منظمة تطالب بإلغاء صفقة أسلحة ضخمة بين أمريكا والإمارات
الثلاثاء 01 ديسمبر ,2020 الساعة: 09:33 صباحاً
متابعات خاصة

وقعت 29 منظمة للحد من التسلح وحقوق الإنسان على رسالة تعارض بيع ما قيمته 23 مليار دولار من الصواريخ والطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار إلى الإمارات العربية المتحدة وتطالب الكونجرس الأمريكي بعرقلة الصفقة.

وبحسب رويترز فإن من بين المنظمات الموقعة منظمة مواطنة الحوثية التي تديرها رضية المتوكل والمتهمة بنهب 700 ألف دولار من أموال قدمها المجلس الاستشاري للأمم المتحدة.


واقترح ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي تشريعا لوقف البيع ، يشمل طائرات بدون طيار من طائرات جنرال أتوميكس المملوكة للقطاع الخاص ولوكهيد مارتن كورب إف -35 وصواريخ من إنتاج شركة رايثيون ، مما شكل مواجهة مع الرئيس دونالد ترامب قبل أسابيع فقط من موعد مغادرته لمنصبه.


وقال السيناتور الديمقراطي البارز كريس ميرفي بعد ساعات من جلسة سرية بشأن الصفقة، لم تستطع الإدارة الحالية الإجابة على كثير من الأسئلة.


وجاء في الرسالة ، التي سيتم إرسالها إلى المشرعين ووزارة الخارجية الأمريكية ، أن "مبيعات الأسلحة المخطط لها إلى الإمارات العربية المتحدة ، وهي طرف في النزاعات في اليمن وليبيا ، ستؤجج استمرار الضرر بالمدنيين وتزيد من تفاقم هذه الأزمات الإنسانية"


Create Account



Log In Your Account