أبين.. تبادل القصف المدفعي بين الجيش والانتقالي وسقوط قتلى وجرحى بينهم قيادي
الإثنين 30 نوفمبر ,2020 الساعة: 10:06 مساءً
متابعة خاصة

أفادت مصادر عسكرية، بتجدد القصف المدفعي بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الانتقالي، شمالي زنجبار بمحافظة أبين، وأسفر عن سقوط قتلى و جرحى من قوات الطرفين بينهم قيادي. 

وقالت مصادر عسكرية إن الجانبين تبادلا القصف المدفعي المكثف بالدبابات وأسلحة الدوشكا، وقذائف الهاون، في محور "الطرية" الضواحي الشمالية لزنجبار، وفق المصدر أونلاين. 

وأوضحت المصادر أن القصف أسفر عن إصابة قائد كتيبة في مليشيا الانتقالي وثلاثة آخرين، ومقتل قائد حراسته الشخصية و2 آخرين.

من جهته، أكد مصدر عسكري مقرب من قوات الجيش، بحسب المصدر أونلاين"، أن ما لا يقل عن 10 من عناصر الانتقالي قتلوا في قصف مدفعي لقوات الجيش استهدف مواقعهم بعد أن بدأوا بقصف تمركزات للجيش في منطقة "الطرية".

مليشيا الانتقالي، أعلنت من جهتها على لسان مصادر عسكرية تابعة لها عن مقتل جنود من قوات الجيش في قصف نفذته على مواقعها في الطرية، وألّمحت هذه المصادر إلى أن جنودا في قواتها قضوا بهجوم لطائرة مسيرة تابعة للجيش كما قالت، وفق المصدر أونلاين.

لم يسفر القصف المتبادل عن أحراز أي تقدم لصالح قوات أحد الطرفين، فيما لم تشهد هذه المواجهات أي تقدم ميداني أو مواجهات مباشرة.

وتسببت المواجهات في اغلاق الطريق الدولي (عدن- حضرموت) الذي يربط بين مدينتي زنجبار وشقرة، ما أدى إلى توقف العشرات من المركبات والشاحنات.


Create Account



Log In Your Account